هولندا تقصي أمريكا وتتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2022

2022/12/03
جانب من مباراة هولندا وأمريكا
جانب من مباراة هولندا وأمريكا

تغلب منتخب هولندا على نظيره منتخب أمريكا، اليوم السبت، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتأهل للدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

***

هدف ثالث لصالح منتخب هولندا أمام منتخب أمريكا عن طريق دينزل دومفريس في الدقيقة 81، ليعزز تقدم الطواحين لتصبح النتيجة 3-1.

أحرز حاجي رايت الهدف الأول لصالح منتخب أمريكا في شباك منتخب هولندا في الدقيقة 76 لتصبح النتيجة 2-1.

انطلق الشوط الثاني من مباراة هولندا وأمريكا، في افتتاح لقاءات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والمقامة على ملعب استاد خليفة الدولي.

***

انتهى الشوط الأول من مباراة هولندا وأمريكا في دور الـ16 ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والمقامة على ملعب استاد خليفة الدولي، بتقدم المنتخب الهولندي بهدفين دون رد.

وسجل داني بليند الهدف الثاني لمنتخب هولندا في شباك منتخب أمريكا في الدقيقة 45، لتصبح النتيجة 2-0.

أحرز ممفيس ديباي الهدف الأول لصالح منتخب هولندا أمام منتخب أمريكا في الدقيقة 10.

انطلق الشوط الأول من مباراة هولندا وأمريكا، في افتتاح لقاءات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والتي تستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

****************

يفتتح منتخبا هولندا وأمريكا، مساء اليوم السبت، منافسات دور الـ16 في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك في مواجهتهما على استاد خليفة الدولي، في تمام الساعة السادسة بتوقيت الدوحة.

ويدخل منتخب هولندا بقيادة مدربه لويس فان جال، مواجهة اليوم، وهو يخطو خطوة أخرى نحو حلم التتويج بكأس العالم لأول مرة في تاريخه، بعد أن وصل الهولنديون ثلاث مرات للنهائي في تاريخ المونديال، دون تحقيق الفوز بأي لقب حتى الآن، كان آخرها في مونديال 2010 أمام إسبانيا.

أما منتخب أمريكا بقيادة مدربه جريج برهالتر، فيدخلون المباراة بحثا عن إنجاز جديد، بالسعي إلى وصول أبعد من ثمن النهائي في المونديال، والمنافسة على اللقب، رغم صعوبة المهمة.

وتصدر منتخب الطواحين المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، حصيلة فوزين وتعادل وحيد، أما اليانكز فقد حصدوا 5 نقاط، حصيلة تعادلين وفوز وحيد، وحلوا بالمرتبة الثانية في ترتيب المجموعة خلف المتصدر، منتخب إنجلترا.

وجاء تشكيل منتخب هولندا كالتالي:

حارس المرمى: أندريس نوبيرت.

خط الدفاع: جوريين تيمبر، فيرجل فان دايك، ناثان أكي.

خط الوسط: دينزل دومفرايس، ماررتن دي رون، فرينكي دي يونج، دالي بليند.

خط الهجوم: دافي كلاسين، كودي جاكبو، ممفيس ديباي.

فيما جاء تشكيل منتخب أمريكا كالتالي:

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية