"ملك" كأس العالم.. جدل في البرازيل بشأن حالة "بيليه" الصحية

2022/12/03
بيليه
بيليه

رغم رسالته عبر "إنستجرام" التي أكد خلالها أنه يتواجد في المستشفى كإجراء روتيني وصفه بـ"الزيارة الشهرية"، إلا أن تقارير صحفية برازيلية أكد أن الأسطورة الكروية بيليه تم نقله إلى قسم الرعاية التلطيفية.

وبعد خروج إنباء تفيد بتدهور حالته الصحية، ودخوله أحد المستشفيات ليتلقى الرعاية الصحية، كشف بيليه إنه يقوم بزيارته الشهرية للاطمئنان على صحته، وقالت ابنته إن الأمر غير مفاجئ أو طارئ.

534543636

وخضع الأسطورة البرازيلية بيليه الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات ويعد أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، لجراحة لإزالة ورم في القولون في العام الماضي، ومنذ ذلك الوقت وهو يتردد على المستشفى .

ورغم تأكيدات بيليه وابنته بأن الأمور مستقرة، قالت صحيفة "فولها دي ساو باولو"، إن بيليه لم يعد يستجيب للعلاج الكيميائي، وأضافت أن الأسطورة البرازيلية تم نقله لجناح خاص بالمستشفى ليتلقى إجراءات تسكين الألم.

بيليه يشكر قطر ويطمئن محبيه

ونشر بيليه عبر حسابه الشخصي على "انستجرام"، صورة لبرجين مضيئين في الدوحة مكتوب على أحدهما "نتمنى لك الشفاء العاجل" ويحمل الآخر صورته، وكتب تحتها: "شكرًا لقطر على هذه اللفتة ولكل من يبعث مشاعر إيجابية".

وأضاف الأسطورة البرازيلية الذي يعد أحد أبرز النجوم في تاريخ الساحرة المستديرة: "أيها الأصدقاء، أنا في المستشفى أقوم بزيارتي الشهرية.. من الرائع دائمًا أن أتلقى الرسائل الايجابية".

بيليه "ملك كأس العالم"

والأسطورة البرازيلية بيليه هو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي حصد لقب كأس العالم 3 مرات، حيث توج باللقب رفقة منتخب البرازيل مرتين متتاليتين في عامي 1958 و1962، قبل أن يقود البرازيليين لفوز آخر بكأس العالم عام 1970.

وبدأ النجم البرازيلي الأسطوري أرقامه القياسية في كأس العالم حتى عندما كان مراهقًا صغيرًا في عام 1958، عندما لعب ضد فرنسا في نصف نهائي المونديال بالسويد في سن 17 عامًا و244 يومًا.

56

ولم يكتفِ بيليه وقتها بكونه أصغر من يلعب في تلك المرحلة من كأس العالم، لكنه جعل ذلك اليوم أكثر إثارة للإعجاب بتسجيله ثلاثية رائعة في شباك المنتخب الفرنسي خلال المباراة التي انتهت بفوز منتخب بلاده بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وواصل بيليه كتابة التاريخ في مشاركته الأولى في كأس العالم، حيث أحرز الأسطورة هدفًا في المباراة النهائية، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة يهز الشباك في النهائي، ولم يحر هدفًا واحدًا بل هدفين وقاد بلاده للقب الأول في تاريخها.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية