ما هو أفضل تشكيل لـ منتخب البرتغال في مونديال قطر؟

2022/11/01
منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

يعد منتخب البرتغال من أقوى المنتخبات التي ستشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وسيعتمد البحارة في المونديال على قائمة تجمع بين اللاعبين الشباب وذوي الخبرة، ويتقدمهم بالطبع الأسطورة كريستيانو رونالدو.

والحديث عن البرتغال يعني الحديث عن كريستيانو رونالدو بلا شك، وذلك بالرغم من أن نجم مانشستر يونايتد لا يمر بأفضل لحظاته، لكن لا ينبغي الاستهانة به أبدًا، وسيكون الدون قائدًا لمنتخب بلاده في مونديال قطر وسيحاول تكرار ما فعله في يورو 2016 عندما فاز بلقب البطولة.

portugal_v_switzerland_uefa_nations_league_-_league_path_group_2
كريستيانو رونالدو بقميص منتخب البرتغال

 

لكن خلف كريستيانو رونالدو هناك الكثير من المواهب في صفوف منتخب البرتغال، ومعظم اللاعبين في التشكيلة التي سيصطحبها فرناندو سانتوس إلى قطر 2022 هم لاعبون متألقون في أنديتهم، لذلك يجب ألا تواجه هذه المجموعة مشكلة في الذهاب إلى دور المجموعات وأكثر خلال المسابقة.

وفي ما يلي التشكيل الأفضل لمنتخب البرتغال الذي من المتوقع أن يعتمد عليه المدرب فرناندو سانتوس في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022:

حراسة المرمى

على الرغم من كل الخبرة التي يمتلكها فرناندو سانتوس في هذا المركز، يبدو أن المدرب سيثق في لاعب شاب ليكون حارس المرمى الأساسي، حيث أثبت ديوجو كوستا أن لديه ما يلزم للدفاع عن شبكة البرتغال كما فعل مع بورتو، سيكون روي سيلفا وروي باتريسيو بديلين في مونديال قطر.

خط الدفاع

ربما تكون هذه المنطقة هي الأسهل بالنسبة لفرناندو سانتوس لاختيار من سيدخل التشكيلة الأساسية، وسيشارك بيبي مع البرتغال في قطر 2022 للمرة الأخيرة في كأس العالم، حيث من المقرر أن يكون قلب الدفاع إلى جانب روبن دياز، وبالنسبة لمراكز الظهير الأيمن والأيسر، لن يواجه نونو مينديز (باريس سان جيرمان) وجواو كانسيلو (مانشستر سيتي) أي مشكلة في الفوز بهذه المراكز في قطر 2022.

خط الوسط

بالنسبة لخط الوسط ، يمتلك فرناندو سانتوس مواهب جيدة للغاية، ومن المقرر أن يكون برونو فرنانديز نجم مانشستر يونايتد لاعبًا في هذه المنطقة، وهناك لاعب آخر من مانشستر، ولكن من السيتي سيبدأ بالدور الهجومي وهو برناردو سيلفا، وبالنسبة إلى الشخص الذي سيساعد الدفاع، هناك خياران قويان: ويليام كارفالو ودانيلو بيريرا، لكن يبدو أن هذا الخيار الأخير هو المفضل لدى المدرب.

خط الهجوم

ما لم يحدث شيء غير عادي، ليس هناك شك في أن كريستيانو رونالدو سيكون في قطر 2022 كقائد لمنتخب البرتغال، ربما تكون هذه المنطقة هي التي تقدم المزيد من الخيارات لفرناندو سانتوس، كجناح أيسر، أثبت رافائيل لياو مع ميلان أنه أفضل لاعب لهذا المركز، وعلى الجانب الآخر، يمكن للمدرب أن يستخدم ديوجو جوتا أو أوتافيو، لكن يبدو أن الأول هو الأقرب للمشاركة كأساسي.

مواعيد مباريات منتخب البرتغال في مونديال 2022

يبدأ منتخب البرتغال رحلته في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بمواجهة نظيره منتخب غانا، يوم 24 نوفمبر، وستقام المباراة على ملعب 974.

وتنطلق مباراة البرتغال وغانا في الجولة الأولى بكأس العالم قطر 2022 في تمام الساعة 19:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 20:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت جرينتش.

وفي المباراة الثانية لمنتخب البرتغال في كأس العالم قطر 2022 سيلتقي مع منتخب أوروجواي، يوم 28 نوفمبر، ويستضيفها إستاد لوسيل.

وتنطلق مباراة البرتغال وأوروجواي في الجولة الثانية ببطولة كأس العالم قطر 2022 في تمام الساعة 22:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 21:00 بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات بنهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 سيواجه منتخب البرتغال نظيره منتخب كوريا الجنوبية، يوم 2 ديسمبر، وستقام بملعب إستاد المدينة التعليمية.

وتنطلق مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية في الجولة الثالثة ببطولة كأس العالم قطر 2022 في تمام الساعة 18:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 19:00 بتوقيت القاهرة، 17:00 بتوقيت جرينتش.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية