أرقام وإحصاءات مهمة قبل مباراة إنجلترا والسنغال في كأس العالم 2022

2022/12/04
لاعبو السنغال
لاعبو السنغال

مواجهة نارية ستجمع بين منتخب إنجلترا ومنتخب السنغال، اليوم الأحد، ضمن دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، حيث سيبحث كل منهما عن تحقيق الانتصار ومواصلة مشواره في النسخة التاريخية من المونديال.

ونستعرض في السطور التالية أرقاما وإحصاءات مهمة قبل مباراة إنجلترا والسنغال في كأس العالم 2022:

- ستكون هذه أول مباراة دولية بين إنجلترا والسنغال على الإطلاق، وستكون هذه هي المرة الثالثة عشرة التي تأتي فيها أول مباراة على الإطلاق لإنجلترا ضد دولة في كأس العالم؛ خسر فريق الأسود الثلاثة مرة واحدة فقط من الحالات الـ 12 السابقة (فاز 7 وتعادل 4).

- منتخب السنغال خاض 6 مباريات أمام المنتخب الأوروبية في كأس العالم، فاز 3 مرات، وخسر مرتين وتعادل مرة واحدة، حيث خسر 2-0 أمام هولندا في آخر مباراة له أمام خصم أوروبي خلال دور المجموعات بالنسخة الحالية.

- لم تخسر إنجلترا أبدًا في سبع مباريات سابقة في كأس العالم ضد الفرق الإفريقية (فازت 4 وتعادلت 3)؛ وجاءت مباراتهم السابقة الوحيدة في الأدوار الإقصائية ضد الكاميرون في ربع نهائي 1990، حيث فازوا 3-2 بعد وقت إضافي، وجاءت أهدافهم من ديفيد بلات وركلتي جزاء من جاري لينيكر.

- خسرت الدول الإفريقية ثماني مباريات من أصل تسع مباريات في دور خروج المغلوب في كأس العالم أمام فرق أوروبية، باستثناء فوز السنغال 2-1 على السويد في دور الـ16 في عام 2002، ومع ذلك، في جميع المسابقات، لم تخسر إنجلترا أبدًا أمام فريق إفريقي في تاريخهم (فوز 14 وتعادل 5).

- تتطلع إنجلترا للوصول إلى ربع النهائي في نسخ متتالية من كأس العالم لأول مرة منذ 2002/2006 - تم إقصاء الأسود الثلاثة من اثنتين فقط من أصل سبع مواجهات من أصل 16 في البطولة، وذلك ضد ألمانيا في عام 2010 ( 1-4) وعن طريق ركلات الترجيح ضد الأرجنتين عام 1998.

- وصلت السنغال إلى الأدوار الإقصائية من كأس العالم للمرة الثانية، وسبق أن فعلت ذلك في ظهورها الأول عام 2002 (ربع النهائي)، بفضل الفوز على قطر والإكوادور في مراحل المجموعات، وفازت السنغال بمباريات متتالية في المونديال لأول مرة.

- سجلت إنجلترا تسعة أهداف في مبارياتها الثلاث في كأس العالم 2022 حتى الآن - فقط في 2018 (12) و 1966 (11) سجلوا أكثر في نسخة واحدة من البطولة.

- منذ فوزها على فرنسا 1-0 في أول مباراة لها في كأس العالم عام 2002، استقبلت السنغال شباكها هدفًا واحدًا على الأقل في كل من آخر 10 مباريات في البطولة.

- سجلت أهداف السنغال العشرة الأخيرة في كأس العالم من قبل لاعبين مختلفين، والهدافون الخمسة المختلفون في هذه البطولة هو أقصى ما حققوه في نسخة واحدة من كأس العالم.

- قدم هاري كين ثلاث تمريرات حاسمة في مراحل المجموعات، وهو أول لاعب إنجليزي يقدم مثل هذا العدد في بطولة كأس العالم منذ ديفيد بيكهام في عام 2002، لم يقدم أي إنجليزي على الإطلاق أربع تمريرات حاسمة في نسخة واحدة من بطولة كبرى من قبل (يورو وكأس العالم منذ عام 1966).

- كان ماركوس راشفورد هداف إنجلترا في دور المجموعات، حيث سجل ثلاثة أهداف في 107 دقيقة فقط من اللعب (هدف كل 36 دقيقة)، يمكن أن يكون أول لاعب في مانشستر يونايتد يسجل أربعة أهداف في بطولة كبرى للأسود الثلاثة.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية