البرازيل تترقب عودة نيمار أمام كوريا الجنوبية في ثمن نهائي كأس العالم

2022/12/04
نيمار
نيمار

تترقب البرازيل، الباحثة عن لقبها السادس في كأس العالم قطر 2022 لتعزيز رقمها القياسي، حالة نجمها نيمار الذي يعاني من إصابة في الكاحل، إذ يؤكد الأطباء اقترابه من الشفاء، ما يحيي آماله في المشاركة أمام كوريا الجنوبية في الدور ثمن النهائي من البطولة.

وأصيب نيمار بالتواء في كاحله خلال مواجهة صربيا (2-0) وغاب عن المباراتين التاليتين ضد سويسرا (1-0) والكاميرون (0-1)، علمًا أن اللقاء الأخير أراح فيه المدرب تيتي تشكيلته الأساسية بشكل شبه كامل.

ولم يشأ طبيب منتخب البرازيل، رودريغو لاسمار، تأكيد مشاركة نيمار من عدمها في المباراة ضد كوريا الجنوبية، وقال في هذا الصدد بعد المباراة ضد الكاميرون: "لم يتدربا بعد مع الكرة (نيمار وأليكس ساندرو). سيبدآن السبت، ومن المهم مراقبة كيف ستكون ردة الفعل. ما سيحصل خلال اليومين المقبلين سيحدد ما إذا كانا سيشاركان أم لا".

نيمار يسعى لكسر النحس

وخضع نيمار لعلاج مكثف في الأيام الأخيرة ولم يغادر الفندق حتى الجمعة، عندما ظهر على أرضية ملعب لوسيل لتشجيع زملائه ضد الكاميرون، وشارك في تمارين الإحماء لفريقه على مشارف الملعب.

ويسعى نيمار لكسر النحس الذي يطارده في كأس العالم حتى الآن، ففي المونديال الذي استضافته بلاده عام 2014، تعرض لإصابة بالغة في ربع النهائي في ظهره ضد كولومبيا ولم يكمل البطولة التي مُني فيها "سيليساو" بخسارة تاريخية أمام ألمانيا 1-7 في نصف النهائي، ثم أنهاها رابعًا بخسارة جديدة أمام هولندا بثلاثية نظيفة.

وفي مونديال روسيا، عانى نيمار من إصابة في مشط القدم قبل نحو ثلاثة أشهر منه، وعندما خاضه لم يكن في كامل لياقته البدنية، لتخرج بلاده أمام بلجيكا من الدور ربع النهائي بعدما خسرت بهدفين لهدف.

ولم يحرز نيمار أي لقب كبير مع منتخب بلاده حتى الآن، واكتفى بالميدالية الذهبية الأولمبية عندما استضافت بلاده أولمبياد 2016، وحتى عندما أحرز المنتخب البرازيلي لقب بطل كوبا أمريكا عام 2019، غاب نيمار عن البطولة بأكملها بسبب الإصابة.

البرازيل تنتظر أهداف نيمار

وسيكون المنتخب البرازيلي في حاجة إلى مهارة نيمار على أرضية الملعب، إذ بدا ذلك واضحًا في المباراة ضد سويسرا، حيث افتقد "السيليساو" إلى لاعب يقوم بتسريع الإيقاع وانتظر حتى الدقيقة 82 ليسجل له كاسيميرو هدف المباراة الوحيد.

وعلى الرغم من وفرة المهاجمين في صفوف المنتخب البرازيلي، فقد اكتفى بتسجيل 3 أهداف فقط في 3 مباريات، وهو رقم هزيل بالنسبة لمنتخب يعد أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب في المونديال الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن المدرب أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" لديه مشكلة في مركز الظهير الأيسر، إذ أصيب ساندرو في المباراة ضد سويسرا، ثم حذا حذوه أليكس تيليس في مواجهة الكاميرون، ليتأكد غيابه عن المباريات المتبقية للسامبا في البطولة مع مهاجم أرسنال غابرييل جيسوس.

وتواجه البرازيل كوريا الجنوبية، غدًا الإثنين على ملعب 974 في دور الستة عشر، وفي حال تأهلها، فستواجه الفائز من مباراة كرواتيا واليابان في الدور ربع النهائي.

المصدر: أ ف ب

الكلمات الدلالية