مواهب شابة وبطل وحيد.. أبرز نجوم منتخب إسبانيا في كأس العالم 2022

2022/11/01
منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

تعرض منتخب إسبانيا لهزة قوية قبل انطلاق كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك عندما أقيل المدرب جولين لوبيتيجي قبل يومين من المباراة الأولى أمام البرتغال، بعد الإعلان عن أنه سيتولى تدريب ريال مدريد عقب المونديال.

وتم تعيين فرناندو هييرو كمدير فني مؤقت قبل انطلاق المونديال مباشرة، وتعادل المنتخب الإسباني في المباراة الأولى أمام البرتغال، ثم تغلب على إيران، وتعادل مع منتخب المغرب ليتأهل إلى دور الستة عشر، وودع البطولة بعد الخسارة أمام منتخب روسيا، بركلات الترجيح.

2500
لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا

تغيير هائل في منتخب إسبانيا

في السنوات الأربع التالية، قام لويس إنريكي بتغيير هائل في منتخب إسبانيا، وعلى الرغم من أنه ليس أقوى المرشحين للفوز باللقب في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وفقًا لمدربه، إلا أن منتخب لا روخا يمتلك فريق قوي تمكن من الوصول إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية والدور قبل النهائي في بطولة أمم أوروبا 2020.

والآن، كل شيء هادئ في معسكر إسبانيا، بعد الأداء الجيد في النسخة الحالية من بطولة دوري الأمم الأوروبية، وهناك آمال كبيرة في الجيل الجديد لمنتخب لا روخا، وقدرته على تحقيق مفاجأة في مونديال قطر.

وفي السطور التالية نستعرض أبرز خمس نجوم في صفوف منتخب إسبانيا المشارك في كأس العالم 2022، والذي سيلعب ضمن المجموعة الخامسة، والتي تضم منتخب ألمانيا ومنتخب كوستاريكا ومنتخب اليابان:

أوناي سيمون - المركز: حارس المرمى - العمر: 25

لم يتردد لويس إنريكي في جعل حارس مرمى أتلتيك بلباو كحارس أساسي في المنتخب الإسباني متقدمًا على ديفيد دي خيا، وذلك بعدما أثبت أنه خيار ملهم، حيث أسس سيمون نفسه كعنصر أساسي مع منتخب لا روخا.

سيمون الآن هو الاختيار الأول بلا منازع قبل دي خيا وروبرت سانشيز، الحارسان الآخران في قائمة لويس إنريكي، وهو الحلقة الأولى في طريقة لعب منتخب إسبانيا، بفضل قدرته على اختيار التمريرات المناسبة وبناء اللعب، واكتسب ثقة زملائه في الفريق والمشجعين قبل مونديال قطر 2022.

إيميرك لابورت - المركز: المدافع - العمر: 28

ولد لابورت في أجين بفرنسا وحصل على الجنسية الإسبانية في مايو 2021 واستدعاه على الفور لويس إنريكي لحل مشاكل لا روخا في الخلف، ومع خروج سيرجيو راموس من الصورة وتراجع مستوى جيرارد بيكيه، أصبح لابورت لا غنى عنه، حيث خاض كل مباريات إسبانيا في يورو 2020.

بعد أن انتقل إلى إسبانيا في سن 16 وقضى السنوات القليلة التالية في نادي أتلتيك بلباو، انضم إلى فريق بيب جوارديولا في مانشستر سيتي في يناير 2018 وأصبح لاعبًا دائمًا في خط دفاع بطل الدوري الإنجليزي.

بيدري - المركز: لاعب وسط - العمر: 19

رقم 10 لبلده ورقم 8 لناديه، بيدري أمامه مستقبل كبير، وفقًا لآراء أغلب النجوم السابقين والحاليين، أما بالنسبة للحاضر، فهو بالفعل يثير الكثير من الإثارة، ويعد أحد أكبر المواهب في كرة القدم العالمية.

ويمتلك بيدري قدرات هائلة تمكنه من الاستفادة القصوى من أي مساحة متاحة له، وأداؤه دائمًا مليء بالثقة، وأظهر الشخصية اللازمة لحجز مكانه مع برشلونة والمنتخب الإسباني، وهو من اللاعبين المتوقع تألقهم مع لا روخا في المونديال.

سيرجيو بوسكيتس - المركز: لاعب وسط - العمر: 34

سيكون بوسكيتس هو الفائز الوحيد باللقب في جنوب إفريقيا 2010 الموجود في قائمة منتخب إسبانيا لمونديال قطر 2022، ويمثل نجم برشلونة الخبرة في صفوف منتخب بلاده، ويظل مهمًا جدًا لنظام لويس إنريكي كما يفعل مع تشافي في ناديه.

وبكونه أحد أفراد الجيل العظيم الذي تمكن من حصد لقب كأس العالم الوحيد في تاريخ منتخب إسبانيا، سيلعب نجم خط الوسط دور القائد داخل الملعب، خاصة أن قائمة المنتخب الإسباني الحالية تضم العديد من اللاعبين الشباب، وبالطبع سيكونون في حاجة للاعب بخبرة بوسكيتس.

فيران توريس المركز: مهاجم - العمر: 22

أدت الإصابة التي تعرض لها في دوري الأمم إلى استبعاده من مباريات تصفيات كأس العالم الحاسمة ضد اليونان والسويد في نوفمبر الماضي، ويعتبر توريس، أفضل هداف في عهد لويس إنريكي وأكبر هدافي منتخب إسبانيا في التصفيات المؤهلة لقطر 2022 برصيد أربعة أهداف.

وهو لاعب متعدد الاستخدامات، ويمكنه شغل عدد من المراكز المختلفة، ولا يواجه توريس مشكلة في تبديل الأدوار أثناء سير المباراة، وعلى الرغم من أنه لم يصل بعد إلى أفضل مستوياته مع برشلونة منذ انتقاله من مانشستر سيتي، إلا أنه سيكون أحد العناصر المهمة مع منتخب إسبانيا في كأس العالم.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية