مدرب كوريا الجنوبية: مواجهة البرازيل صعبة ووضعنا استراتيجية للفوز

2022/12/04
مدرب منتخب كوريا الجنوبية باولو بينتو
مدرب منتخب كوريا الجنوبية باولو بينتو

أكد البرتغالي باولو بينتو، مدرب منتخب كوريا الجنوبية، على صعوبة مواجهة البرازيل، غدًا الإثنين، في الدور ثمن النهائي من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال مدرب منتخب كوريا في المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم بالمركز الإعلامي الرئيسي للبطولة: "لدينا استراتيجية خاصة لمواجهة البرازيل وضعناها من خلال الدراسة الدقيقة وتحليل أداء المنافس، وسنحاول أن نطبقها في المباراة بناء على التحليل الذي قمنا به".

وأضاف أن الفارق الزمني القصير بين مباراة منتخبه مع البرتغال في دور المجموعات ومباراة الغد في ثمن النهائي حال دون تجربة الاستراتيجية في التدريبات بشكل كاف.

وقال: "مباراة الغد صعبة باعتبارها أمام المنتخب المرشح للفوز بلقب البطولة".

وتوقع مدرب كوريا الجنوبية أن يضغط المنتخب البرازيلي على منتخبه، وأن يكون اللعب في غالب زمن المباراة في المنطقة الخاصة بالمنتخب الكوري لأن المنافس يضم أفضل نجوم كرة القدم في العالم، مشيرًا إلى أنه رغم ذلك تبقى لكل منتخب في العالم نقاط قوة وضعف حتى المنتخب البرازيلي.

باولو بينتو: مباراة الغد ستكون فرصة لتحقيق إنجاز جديد لمنتخب كوريا من خلال الكفاح حتى نهاية صافرة المباراة

وقال: "مباراة الغد ستكون فرصة لتحقيق إنجاز جديد لمنتخب كوريا من خلال الكفاح حتى نهاية صافرة المباراة، كما أن على عناصر المنتخب التكيف مع مجريات اللعب".

وأوضح مدرب كوريا الجنوبية أن المباراة غدا تختلف عن المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين في يونيو الماضي، والفوز فيها سيمنح كوريا الاستمرار في البطولة "ومن أجل ذلك سنبذل قصارى جهدنا"، معتبرا العمل الجماعي والروح القتالية المفتاح لإنجاز جديد للمنتخب الكوري الذي لم يتأهل إلى دور الـ 16 في كأس العالم إلا في 3 مرات من قبل، في إحداها تمكن من الاستمرار في البطولة ووصل إلى نصف نهائي المونديال وذلك عام 2002.

ومن ناحيته قال كيم جين سو لاعب المنتخب الكوري في المؤتمر الصحفي: "المباراة غدا مهمة وصعبة جدا حيث نقابل فيها خصما مرشحا للقب ويضم أفضل لاعبي كرة القدم في العالم"، منوها إلى أن الروح القتالية والعزيمة والإصرار وروح النضال هي مفاتيح الفوز غدا.

وأوضح سون: "نحن أعددنا أنفسنا منذ أكثر من 8 سنوات لخوض كأس العالم FIFA قطر 2022، والروح المعنوية لدى لاعبي المنتخب مرتفعة جدا وهم متعطشون للفوز غدًا من أجل التأهل إلى ربع نهائي البطولة".

المصدر: الدوحة - قنا

الكلمات الدلالية