10 معلومات مهمة عن منتخب البرازيل

2022/11/01
منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

بعد أداء مبهر في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، والمباريات الودية التي خاضها استعدادًا للبطولة، سيدخل منتخب البرازيل مونديال قطر وهو أحد أبرز المنتخبات المرشحة لحصد اللقب.

وسيلعب منتخب البرازيل في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ضمن المجموعة السابعة التي تضم بجواره منتخب صربيا ومنتخب سويسرا ومنتخب الكاميرون، وسيكون منتخب السيلساو المرشح الأول لتصدر تلك المجموعة.

وفي السطور التالية نستعرض العديد من المعلومات المهمة عن مشاركة المنتخب البرازيلي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والتي يعد أبرزها مشاركته في البطولة للمرة الثانية والعشرين، وهو المنتخب الوحيد الذي شارك في جميع النسخ:

رحيل تيتي عن منتخب البرازيل

أعلن المدرب تيتي بالفعل أنه سيترك قيادة المنتخب البرازيلي بعد نهاية كأس العالم، ولم يعرف بعد من هو المدرب الذي سيتولى مسؤولية منتخب السيلساو عقب المونديال.

المشاركة الثانية والعشرون

لم تفوت البرازيل على الإطلاق نهائيات لكأس العالم، لذا فهذه هي المشاركة الثانية والعشرون للمنتخب الذي سيبحث عن لقبه السادس في قطر.

الأكثر تتويجًا

يمتلك منتخب البرازيل 5 ألقاب في بطولة كأس العالم لكرة القدم، وهو المنتخب الأكثر تتويجًا باللقب، ويأتي خلفه منتخبا إيطاليا وألمانيا برصيد 4 ألقاب.

مواجهات معتادة

في كأس العالم عام 2014 ضمت البرازيل مجموعة السيلساو منتخب الكاميرون، وفي عام 2018، واجهت سويسرا وصربيا في دور المجموعات، وهي المنتخبات الثلاثة التي سيواجهها في الدور الأول بمونديال قطر.

تكرار الإنجاز الأول

في عام 1950، استضافت البرازيل كأس العالم لكنها فشلت في حصد اللقب، ثم توجت بلقبها الأول عام 1958، فهل تكرر الأمر نفسه في مونديال قطر عام 2022، بعدما استضافت نسخة عام 2014 ولم تستطع أيضًا حصد اللقب.

نيمار لمعادلة رقم بيليه

نيمار على بُعد أربعة أهداف من معادلة رقم بيليه في قائمة هدافي منتخب السيلساو، حيث سجل الأسطورة البرازيلية 77 هدفا بقميص منتخب بلاده.

الظهور الأول والأخير

سيظهر المدافع تياجو سيلفا في نهائيات كأس العالم الأخيرة، وهو يبلغ من العمر 38 عامًا، بينما يظهر رودريجو وفينيسيوس جونيور في المونديال للمرة الأولى.

مقر إقامة البرازيل في قطر

ستقيم بعثة البرازيل في فندق ومنتجع ويستن الدوحة، وسيتدرب منتخب السيلساو على أرضية ملعب إستاد حمد الكبير.

رقم قياسي

في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، حققت البرازيل 45 نقطة، وهو أفضل رقم في تاريخها بالتصفيات.

الظهور الثاني

سينضم تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي إلى قائمة المدربين الذين شاركوا في نسختين من كأس العالم أو أكثر مع منتخب السيلساو، وذلك بعد مشاركته في مونديال 2018 في روسيا.

مواعيد مباريات البرازيل في كأس العالم قطر 2022

منتخب البرازيل الأكثر تتويجًا بلقب كأس العالم برصيد 5 ألقاب، سيبدأ مشواره في مونديال قطر 2022 بملاقاة نظيره المنتخب الصربي، وستقام المباراة يوم 24 نوفمبر، وسيستضيفها ملعب إستاد لوسيل.

وتنطلق مباراة البرازيل وصربيا في تمام الساعة 22:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 21:00 بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

ويلتقي المنتخب البرازيلي في الجولة الثانية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 مع نظيره منتخب سويسرا، وستقام تلك المواجهة يوم 28 نوفمبر، وستكون على أرضية ملعب إستاد 974.

وتنطلق مباراة البرازيل وسويسرا في تمام الساعة 19:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 20:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت جرينتش.

وفي الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، سيواجه منتخب البرازيل نظيره المنتخب الكاميروني، وستقام المباراة يوم 2 ديسمبر، ويحتضنها إستاد لوسيل أكبر ملاعب مونديال قطر.

وتنطلق مباراة البرازيل والكاميرون في تمام الساعة 22:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 21:00 بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية