تقارير عن عملية جراحية وغياب 3 أشهر لغابرييل جيسوس

2022/12/04
غابرييل جيسوس
غابرييل جيسوس

اللاعب الدولي البرازيلي غابرييل جيسوس، سيغيب عن الملاعب لفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وقد يحتاج لإجراء عملية جراحية للتعافي من إصابة في ركبته اليمنى.

وأصيب جيسوس خلال مشاركته أساسياً في المباراة التي خسرها المنتخب البرازيلي أمام نظيره منتخب الكاميرون لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس العالم 2022 بقطر.

وتبين أن الإصابة التي يعاني منها مهاجم نادي آرسنال الإنجليزي على مستوى ركبته اليمنى، خطيرة، بعد أن أجرى أشعة الرنين المغناطيسي بالدوحة.

وأفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير لها الأحد، أن جيسوس تعرض لإصابة قوية في الركبة وسيغيب لفترة لا تقل عن 3 أشهر. مشيرة إلى أن اللاعب سيتوجه إلى بريطانيا الأحد ليتم تقييمه من جانب الأطباء في آرسنال، إذ أنه قد يحتاج إلى إجراء عملية جراحية.

وأضافت الصحيفة البريطانية، بأن فترة غياب جيسوس ستستمر إلى غاية شهر مارس المقبل، وهو ما يعد ضربة قوية لفريق آرسنال الذي يريد الحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي.

وكان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، قد أعلن السبت استبعاد جيسوس والمدافع أليكس تيليس حتى نهاية المونديال، عقب تعرضهما للإصابة في مواجهة الكاميرون.

وقال الاتحاد البرازيلي "إن تيليس وجيسوس خضعا لفحوصات بحضور طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمار، وأكدت أشعة الرنين المغناطيسي التي أجريت لهما استحالة تعافيهما في الوقت المناسب للمشاركة في بقية مباريات "السيلياو" بكأس العالم".

ويخوض منتخب البرازيل الفائز بكأس العالم خمس مرات ثمن نهائي مونديال قطر أمام منتخب كوريا الجنوبية، الإثنين، حيث ينتظر أن يعود النجم الأول للسيليساو نيمار للتشكيلة الأساسية، بحسب تصريحات مدرب البرازيل تيتي في مؤتمر صحفي، عقده الأحد.

المصدر: WinWin

الكلمات الدلالية