مدرب فرنسا يُشيد بمبابي.. ويكشف سر الفوز على بولندا

2022/12/04
ديدييه ديشامب
ديدييه ديشامب

أعرب ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، عن سعادته الغامرة عقب فوز فريقه على بولندا 3-1، اليوم الأحد، في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، وذلك في المواجهة التي أقيمت على ملعب "الثمامة".

وأكد ديشامب أن المواجهة لم تكن سهلة على لاعبي فرنسا، بقوله: "الأمر لم يكن سهلًا تمامًا في الميدان أمام المنتخب البولندي المنظم، الذي لعب بطريقة جيدة، وعرف كيف يغلق المساحات أمام لاعبينا.. لقد سنحت أمامهم فرص من أجل تسجيل هدف في الشوط الأول، لكن دفاعنا كان يقظًا".

وأشاد المدرب الفرنسي بنجمه الأول، كيليان مبابي، الذي سجل ثنائية في مرمى بولندا وصنع هدفًا آخر، مضيفًا: "كيليان (مبابي) اليوم أفصح عن قدرة كبيرة في حل الكثير من المشكلات.. لقد كان رائعًا، وشاهدتم كيف سجل هدفين جميلين، وصنع هدفًا آخر".

85.jfif

وقال ديشامب إن لاعبيه ظهروا بوجهٍ طيب في الشوط الثاني، وحرموا لاعبي بولندا من الكرة، وأردف: "أمسكنا بزمام الأمور، وسجلنا هدفين في الشوط الثاني.. استغل لاعبونا المساحات، ولهذا، أنا سعيد لهم، ومسرور بما قدموه".

وأشاد بطل العالم مع منتخب فرنسا كلاعب (1998) ومدرب (2018) بروح المجموعة القوية التي يتحلى بها لاعبوه، قائلًا: "الفريق يعيش كمجموعة واحدة، وهذا سر من أسرار التأهل إلى ربع النهائي. لدينا روح الفريق، ونتحلى بانسجام كبير، وهذا يسعدني كثيرًا".

وفي الأخير، رفض ديشامب الإسهاب في الحديث عن مباراة ربع النهائي، التي ستجمع فريقه بالمنتخب الفائز من مباراة إنجلترا والسنغال، التي تُقام اليوم على ملعب "البيت"، مكتفيًا بالتعليق: "سنرتاح قليلًا، ثم سنحضر للمباراة القادمة".

المصدر: WinWin

الكلمات الدلالية