لاعبو فرنسا: نسعى لمواصلة مشوارنا بالمونديال للاحتفاظ باللقب

2022/12/04
لاعبو فرنسا
لاعبو فرنسا

أعرب لاعبو منتخب فرنسا الأول لكرة القدم عن سعادتهم بتأهلهم للدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بعد الفوز على منتخب بولندا بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد الثمامة ضمن منافسات دور الـ16.

وقال هوجو لوريس حارس مرمى وقائد المنتخب الفرنسي في تصريح له عقب المباراة: "حققنا هدفنا اليوم بالتأهل للدور ربع النهائي ونسعى لمواصلة المشوار في المونديال بنفس النسق ونسعى للاستمتاع بكل اللحظات مع بعضنا البعض كمنتخب في البطولة وأنا فخور جداً بالأرقام التي حققناها خلال هذه المشاركة".

لوريس: سعينا لتحقيق الفوز والتأهل وأعتقد أننا سنواصل المشوار إلى نهاية البطولة

وأضاف: "كان من الصعب علينا اليوم أن نتراجع بعد أن حققنا نتائج جيدة خلال المباريات السابقة وسعينا لتحقيق الفوز والتأهل وأعتقد أننا سنواصل المشوار إلى نهاية البطولة، وقد حقق لاعبونا اليوم أرقامًا قياسية خلال هذه المباراة مثل أوليفييه جيرو وكيليان مبابي".

وتابع: "ما يميز منتخبنا هو اللحمة ولدينا تركيبة ومزيج جيد بين لاعبين شبان يشاركون لأول مرة في المونديال ولاعبين آخرين يمتلكون الخبرة ولديهم مشاركات سابقة في المونديال وهذه التركيبة جيدة ويسود بيننا الاحترام، قبلنا هدفاً في آخر المباراة من ركلة جزاء يجب علينا توخي الحيطة في قادم المباريات لتجنب هذه الأخطاء".

بدوره، أعرب أوليفييه جيرو المهاجم والهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي عن سعادته بتحقيقه الرقم القياسي اليوم ودخوله التاريخ، بعد الفوز على منتخب بولندا والتأهل للدور ربع النهائي.

جيرو: المغامرة تستمر في المونديال.. وأصبحت الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا

وقال جيرو في تصريح له اليوم عقب المباراة: "المغامرة تستمر في المونديال وكنت أتحدث مع اللاعبين في غرفة الملابس أننا نعيش تجربة جميلة ويجب أن تستمر نحن فريق موحد وأعتقد أننا فعلاً نعيش كمجموعة موحدة وهناك تناغم في اللعب على الميدان، وأنا سعيد بهذه النتيجة والطريق ما زال طويلاً وأنا أتمتع بهذه اللحظة خاصة أنني أصبحت الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا بعد هدف اليوم".

كما أعرب كومان كينغسلي لاعب منتخب فرنسا عن سعادته بفوز منتخبه على نظيره البولندي والتأهل للدور ربع النهائي. وقال كينغسلي في تصريح له عقب المباراة: "أعتقد انطلاقتنا اليوم في المباراة كانت جيدة جداً وبقينا منظمين ومركزين طيلة اللقاء وتمكنا من تحقيق الفوز ونسعى للمضي قدماً في هذا المونديال وتحقيق المزيد من الانتصارات في قادم المباريات".. وأضاف: "لدينا الثقة في قدراتنا وهذا الأمر يساعدنا دائماً على تحقيق نتائج إيجابية وأنا سعيد بهذا الانتصار والتأهل".

من جهته، أشاد جول كوندي مدافع منتخب فرنسا بالأداء الجيد الذي قدمه زملاؤه اليوم ونجاحهم في تحقيق الفوز والتأهل للدور ربع النهائي.

وقال كوندي: "قدمنا مردودًا جيدًا في مباراتنا اليوم رغم أن منافسنا قدم مستويات جيدة لكننا كنا الأجدر والأسرع من خلال تسجيل الأهداف والتقدم في النتيجة وهذا أكسبنا الثقة ونحن نعيش لحظات جميلة الآن بعد هذه النتائج الرائعة ونستمتع بمشاركتنا في المونديال".

المصدر: الدوحة - قنا

الكلمات الدلالية