5 نجوم يحملون آمال بلجيكا نحو تحقيق اللقب الأول

2022/11/01
منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

تصدّر منتخب بلجيكا تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لأكثر من ثلاث سنوات (من أكتوبر 2018 إلى نهاية عام 2021)، قبل أن يحل محله منتخب البرازيل في بداية هذا العام، وهو بالطبع أحد أقوى المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

وحصل منتخب بلجيكا على المركز الثالث في بطولة كأس العالم الماضية التي أقيمت في روسيا، وفي ظل امتلاكه قائمة نارية تضم مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم، يتوقع الجميع أن يتمكن الشياطين الحمر من المنافسة على اللقب في مونديال قطر.

قائمة منتخب بلجيكا بالمونديال

ونستعرض في السطور التالية أبرز النجوم في قائمة منتخب بلجيكا الباحث عن اللقب الأول في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ويلعب الشياطين الحمر ضمن المجموعة السادسة، والتي تضم بجانبه منتخب المغرب ومنتخب كرواتيا ومنتخب كندا:

تيبوا كورتوا - المركز: حارس المرمى العمر: 30

حارس بلجيكا في ذروة تألقه، حيث نجح في مساعدة ريال مدريد على رفع كأس دوري أبطال أوروبا في نهاية الموسم الماضي، بالإضافة إلى لقب الدوري الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي، ويعد الحارس الأفضل في العالم حاليًا.

وفي بطولة كأس العالم السابقة التي أقيمت في روسيا، حصل الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في البطولة، وفي ظل مستواه الرائع مؤخرًا سيكون أحد المرشحين للفوز بالجائزة مرة أخرى في مونديال قطر.

يان فيرتونجن - المركز: قلب الدفاع - العمر: 35

خمسة عشر عاما من اللعب الدولي مع المنتخب البلجيكي، وهو أكثر اللاعبين مشاركة بقميص منتخب بلاده في التاريخ، وعلى الرغم من أنه في الثلاثينيات من عمره، إلا أنه يمثل حجر الزاوية في خط دفاع الشياطين الحمر، والآن يلعب في بنفيكا، ومؤخرًا عاد إلى أفضل حالاته جسديًا وذهنيًا.

وسيحتاج المدرب مارتينيز إلى خبرة فيرتونجن في قطر 2022 وربما بعد ذلك، وقال قلب الدفاع، الذي من الواضح أنه لا يزال لديه الكثير ليقدمه: "لا أعرف ما إذا كان بإمكاني الاستمرار في اللعب حتى أبلغ من العمر 40 عامًا، لكنني سأستمر في ذلك طالما أنني أشعر بالقدرة على ذلك".

أكسل فيتسل - المركز: لاعب وسط - العمر: 33

غادر لاعب الوسط الذي لا يعرف الكلل بوروسيا دورتموند هذا الصيف إلى أتلتيكو مدريد، حيث سيكون جزءًا أساسيًا من خطط دييجو سيميوني، ويعتبر أحد اللاعبين الأساسيين في كل ناد لعب معه، وهو أحد الدعائم الأساسية الأخرى للشياطين الحمر.

ويقدره مارتينيز لتعدد استخداماته، وتفاهمه مع يوري تيلمانز، بالإضافة مهاراته في الفوز بالكرة، ويعتبر فيتسل ثاني أكثر لاعب مشاركة مع منتخب بلاده على الإطلاق، وسيكون من العناصر الأساسية في كأس العالم 2022.

كيفين دي بروين - المركز: لاعب وسط - العمر: 31

أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم، ويقدم مستوى مبهرا مع فريقه مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، ولعب دورًا كبيرًا في فوز فريقه بلقب البريميرليج، وذلك بعدما أحرز 15 في المسابقة، بالإضافة إلى تقديمه العديد من التمريرات الحاسمة.

ويعد كيفين دي بروين أحد أكثر لاعبي بلجيكا خبرة، ولا غنى عنه تمامًا معه في خطط المدرب روبيرتو مارتينيز، ويرغب في مواصلة مشواره مع الشياطين الحمر قبل المونديال، وقال "سأستمر في اللعب مع الشياطين الحمر حتى كأس الأمم الأوروبية 2024 على الأقل".

روميلو لوكاكو - المركز: مهاجم - العمر: 29

كان موسم المهاجم القوي غير مستقر مع تشيلسي، حيث بدأ 17 مباراة فقط، وقضى الكثير من الوقت على مقاعد البدلاء، ومع اقتراب موعد كأس العالم قطر 2022، انتقل إلى إنتر ميلان، حيث رحب به المشجعون بأذرع مفتوحة.

لوكاكو هو أيضًا أحد اللاعبين المفضلين بالنسبة لأنصار الشياطين الحمر، هداف منتخب بلاده على مر العصور برصيد 68 هدفًا في 102 مباراة، وهو سادس لاعب بلجيكي يخوض أكثر من 100 مباراة بقميص الشياطين الحمر، بعد فيرتونجن، وفيتسل، وتوبي ألدرفيريلد، وإيدين هازارد، ودريس ميرتنز.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية