أرقام وإحصاءات مهمة قبل مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في كأس العالم

2022/12/05
منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

يلتقي منتخب البرازيل مع نظيره منتخب كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، على ملعب 974، ضمن مباريات الدور ثمن النهائي في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

ويستعرض "مرسال قطر" في السطور التالية أبرز الأرقام والإحصاءات الخاصة بمباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في مونديال قطر 2022:

- سيكون هذا اللقاء هو الثامن بين البرازيل وكوريا الجنوبية، وأول لقاء تنافسي بين الجانبين، فاز السيلساو في ست من المباريات السبع السابقة، وكان آخرها فوزًا بنتيجة 5-1 في يونيو.

- لم يسبق لكوريا الجنوبية أن هزمت أي فريق من أمريكا الجنوبية في كأس العالم، حيث تعادلت مرتين وخسرت أربع مرات.

- خسرت البرازيل أربعا من آخر 10 مباريات لها في كأس العالم (فازت 5 وتعادلت مرة) - وفي آخر 36 مباراة (فازت 26 وتعادلت 6).

- ستكون هذه أول مباراة لكوريا الجنوبية في الأدوار الإقصائية لكأس العالم منذ 2010، عندما خسرت أمام أوروجواي في دور الـ16 (1-2). لقد فازوا بواحدة فقط من مبارياتهم الخمس عقب دور المجموعات في المسابقة (خسر 3 وتعادل مرة) ، وكان هذا الانتصار على إيطاليا في دور الـ16 عام 2002.

- تأهلت البرازيل من آخر سبع مباريات لها من أصل 16 مباراة في هذا الدور بكأس العالم، وفشلت فقط في الفوز في الوقت الأصلي مرة واحدة خلال هذه الجولة، وتقدمت بركلات الترجيح ضد تشيلي في عام 2014، وقد تم إقصاؤهم في هذه المرحلة في عام 1990 ضد الأرجنتين.

- بين فترات اللعب مع البرتغال وكوريا الجنوبية، خسر باولو بينتو مرة واحدة فقط من آخر خمس مباريات له كمدرب في كأس العالم (فاز 2 وتعادل 2)، ستكون هذه أول مباراة له في البطولة بعد دور المجموعات، في حين أنه قد يصبح أول مدرب برتغالي يفوز بمباراة خروج المغلوب في كأس العالم.

- أخفقت البرازيل في التسجيل في الشوط الأول في أي من مبارياتها الخمس الأخيرة في كأس العالم، وهي أطول سلسلة من المباريات بدون هدف في الشوط الأول في المسابقة، إلى جانب خمس مباريات أخرى في نسخة 1994.

- تم تسجيل 11 هدفًا من آخر 12 هدفًا لكوريا الجنوبية في كأس العالم في النصف الثاني من المباريات، حيث تم تسجيل أربعة من آخر سبعة أهداف في الدقيقة 90 أو بعدها، هدفهم الوحيد في الشوط الأول في هذه النسخة كان هدف كيم يونغ جوون أمام البرتغال آخر مرة (الدقيقة 27).

- تسبب البرازيلي رودريجو في حصول لاعبي الخصم على ثلاث بطاقات صفراء  في كأس العالم 2022، بما في ذلك البطاقتان الأخيرتان ضد الكاميرون. هذا هو أكبر عدد من اللاعبين الذين لا يزالون في المنافسة، على الرغم من لعب 114 دقيقة فقط من 270 دقيقة متاحة حتى الآن.

سجل سون هيونج مين أول مساهمة له في كأس العالم 2022 في الدقيقة 91 من مباراة كوريا الجنوبية السابقة، حيث ساعد هوانج هي-تشان على الهدف الذي ضمن تأهلهم من المجموعة، لا يزال يبحث عن هدفه الأول في البطولة الحالية، وقد سجل مرة واحدة من آخر 13 تسديدات له في كأس العالم (ضد ألمانيا في 2018).

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية