كرواتيا تقصي اليابان وتتأهل إلى دور الثمانية في المونديال

2022/12/05
فرحة لاعبي كرواتيا
فرحة لاعبي كرواتيا

نجح منتخب كرواتيا في التأهل إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بعدما تفوق على منتخب اليابان بركلات الترجيح بنتيجة (3-1) بعد انتهاء وقت المباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي بينهما (1-1).

وينتظر منتخب كرواتيا في الدور ربع النهائي الفائز من مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية والتي ستقام بعد قليل.

**************

انتهى الشوط الإضافي الثاني من مباراة كرواتيا واليابان، والتي تقام على استاد الجنوب، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والتعادل الإيجابي 1-1 يسيطر على اللقاء، كي نحتكم إلى ضربات الترجيح من نقطة الجزاء.

**************

انطلق الشوط الإضافي الثاني من مباراة كرواتيا واليابان، والتي تقام على استاد الجنوب، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والتعادل الإيجابي 1-1 يسيطر على نتيجة اللقاء.

**************

انتهى الشوط الإضافي الأول من مباراة كرواتيا واليابان، والتي تقام على استاد الجنوب، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والتعادل الإيجابي 1-1 يسيطر على نتيجة اللقاء.

*************

انطلق الشوط الإضافي الأول من مباراة كرواتيا واليابان، والتي تقام على استاد الجنوب، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والتعادل الإيجابي 1-1 يسيطر على نتيجة اللقاء.

**************

انتهى الشوط الثاني من مباراة كرواتيا واليابان، والتي تقام على استاد الجنوب، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، كي نحتكم إلى شوطين إضافيين.

**************

أحرز إيفان بيريسيتش هدف التعادل لمنتخب كرواتيا في شباك اليابان في الدقيقة 55، كي تصبح النتيجة 1-1.

***************

انطلق الشوط الثاني من مباراة كرواتيا واليابان، والتي تقام على استاد الجنوب، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم منتخب اليابان بهدف نظيف.

***************

انتهى الشوط الأول من مباراة كرواتيا واليابان، والتي تقام على استاد الجنوب، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بتقدم منتخب اليابان بهدف نظيف أحرزه دايزن مايدا في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول.

******************

أحرز دايزن مايدا الهدف الأول لمنتخب اليابان في شباك كرواتيا في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول من اللقاء، كي تصبح النتيجة 1-صفر.

******************

انطلق الشوط الأول من مباراة كرواتيا واليابان، والتي تقام على استاد الجنوب، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ويلتقي الفائز من المباراة مع الفائز من البرازيل وكوريا الجنوبية في دور الثمانية في مونديال قطر.

*****************

يقدم "مرسال قطر" متابعة مباشرة لمباراة منتخب كرواتيا مع نظيره منتخب اليابان، والمقامة على ملعب الجنوب، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وحجز منتخب كرواتيا مقعده في الدور ثمن النهائي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخب المغرب صاحب الصدارة.

وعلى الجانب الآخر، حقق منتخب اليابان مفاجأة من العيار الثقيل بتصدره جدول ترتيب المجموعة الخامسة، متفوقًا على منتخبي إسبانيا وألمانيا، حيث انتزع الصدارة برصيد 6 نقاط، وجاء خلفه منتخب إسبانيا، برصيد 4 نقاط.

وتعد هذه المواجهة هي الثالثة بين منتخبي اليابان وكرواتيا في كأس العالم، بعد المواجهتين الأوليين في دور المجموعات بمونديال 1998 وخسر المنتخب الياباني 0 - 1، وفي نسخة مونديال 2006 وتعادلا دون أهداف، كما تواجها وديا مرة واحدة في يونيو 1997 وخسر المنتخب الكرواتي 3 - 4.

وقبل مباراة اليوم، أعرب زلاتكو داليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي عن أمله في مواصلة منتخب بلاده مسيرته في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وتخطي عقبة المنتخب الياباني في مباراة اليوم.

وأضاف زلاتكو داليتش:" نعرف أن المباراة ستكون صعبة، وعلينا أن نثابر ضد منافس لن يستسلم، وفي النسخة السابقة كنا نؤمن بقدراتنا وتمكنا من الوصول إلى النهائي، ولدينا القدرة على اللعب بتنافسية كبيرة وثقتنا كبيرة لتحقيق الفوز ونحن في كامل جاهزيتنا".

وقال مدرب كرواتيا:" نحترم المنتخب المنافس الذي استطاع التفوق على منتخبي ألمانيا وإسبانيا، وهم يلعبون بعقلية المحاربين وبفلسفة الساموراي وسنبذل قصارى جهدنا ونريد أن نجيد حسن التعامل مع أسلوب هذا المنتخب ولا نستهين بالمنافس ونعرف قيمة المنتخب الياباني".

تشكيل كرواتيا أمام اليابان في كأس العالم

وعلى الجانب الآخر، أكد هاجيمي موريياسو مدرب منتخب اليابان ثقته الكبيرة في منتخب بلاده للوصول أبعد من دور الستة عشر في نهائيات كأس العالم قطر 2022 حين يواجه المنتخب الكرواتي.

وقال هاجيمي موريياسو: "مهمتنا لن تكون سهلة على الإطلاق، ويتوجب علينا اللعب بروح عالية على غرار ما فعلناه في الدور الأول، لأننا لا نريد أن ينتهي مشوارنا في البطولة في دور الـ16".

تشكيل اليابان أمام كرواتيا في كأس العالم 2022

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية