5 نجوم يعول عليهم ديشامب لإنقاذ فرنسا من "اللعنة"

2022/10/01
منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

تسببت نتائج منتخب فرنسا في بطولة دوري الأمم الأوروبية في شعور الجماهير الفرنسية بحالة من القلق قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والتي سيدخلها منتخب الديوك من أجل الدفاع عن اللقب الذي حققه في 2018.

وسيشارك منتخب فرنسا في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 ضمن المجموعة الخامسة، والتي تضم بجانبه منتخب الدنمارك ومنتخب تونس ومنتخب أستراليا.

منتخب فرنسا يتأهب للمونديال

ويأمل المدرب ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا في استعادة نجومه لمستوياتهم المعتادة في مونديال قطر، وذلك حتى لا يسير على خطى الأبطال في آخر ثلاث نسخ، حيث ودع حامل اللقب البطولة من دور المجموعات.

4621a5fa164fc1a4d43c0f52419989cb_XL
ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا

ونستعرض في السطور التالية أبرز نجوم منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، الذين سيعول عليهم ديشامب لتحقيق الانتصارات، وتجنب الوداع المبكر للبطولة التي ستقام لأول مرة في بلد عربي:

هوجو لوريس - المركز: حارس المرمى - العمر: 35

في حين أن مايك مينان قد بدأ في المطالبة بجدية ليكون الحارس الأساسي لمنتخب فرنسا، لا يزال من المتوقع أن يحصل هوجو لوريس على مكانه المعتاد في مرمى الديوك، حيث أكد ديشامب أن حارس توتنهام سيظل خط حارسه الأول في قطر 2022، وربما بعد ذلك.

الحارس الموثوق به رفع كأس العالم في عام 2018، ولعب دورًا كبيرًا في حصد منتخب فرنسا اللقب الثاني في تاريخه، وبعد تألقه مع توتنهام في الدوري الإنجليزي، فلن يكون ديشامب في حاجة لاستبدال حارسه الأساسي في المونديال.

رافائيل فاران - المركز: قلب الدفاع - العمر: 29

بعد عقد مذهل في قلب دفاع ريال مدريد، تحمل رافائيل فاران موسمًا صعبًا لأول مرة في مانشستر يونايتد، بسبب الإصابات، وظهر مدافع لينس الفرنسي السابق 22 مرة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويجب أن نعود سبع سنوات كاملة إلى موسم 2014/15 للمرة الأخيرة التي ظهر فيها بهذا العدد القليل من المباريات.

كما غاب فاران عن العديد من مباريات فرنسا الموسم الماضي، بما في ذلك ثلاثة من أربعة لقاءات في دوري الأمم في يونيو، وعلى الرغم من معاناة قلب الدفاع، لا يزال ديشامب يعتبره الرجل الرئيسي في خط دفاع المنتخب الفرنسي.

نجولو كانتي - المركز: لاعب وسط - العمر: 31

تمامًا مثل فاران وزميله في خط الوسط بول بوجبا، أثبت موسم 2021/22 أنه يمثل تحديًا إلى حد ما بالنسبة إلى كانتي، حيث شارك لاعب تشيلسي 26 مرة فقط في الدوري الإنجليزي.

في الواقع، منذ نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، ظهر لاعب الوسط الذي لا يكل في أقل من نصف مباريات منتخب فرنسا، وعلى الرغم من تعرضه لإصابات عديدة خلال المواسم الثلاثة الماضية، إلا أن كانتي لا يزال يمثل عنصرًا رئيسيًا في تشكيلة الديوك.

كيليان مبابي – المركز: مهاجم - العمر: 23

يعد في الفترة الحالية هو أحد أفضل اللاعبين في العالم، بل يراه البعض أنه الأفضل بالفعل، وبعدما أصبح اللاعب الأعلى أجرًا في عالم الساحرة المستديرة، ينتظر الجميع من مبابي التألق في مونديال قطر.

ورغم الأداء المخيب لمنتخب فرنسا في بطولة دوري الأمم الأوروبية، إلا أن الجماهير الفرنسية ترى أن مبابي قادر على قيادة الديوك لتحقيق المجد في كأس العالم 2022، ويتوقع بعضهم أن يكون النجم الأبرز في البطولة.

كريم بنزيما - المركز: مهاجم - العمر: 34

ما قدمه كريم بنزيما مع فريق ريال مدريد في الموسم الماضي منحه المكانة التي يستحقها في تاريخ كرة القدم، فاللاعب الفرنسي الذي ظل يلعب لسنوات في ظل البرتغالي كريستيانو رونالدو، حصل على فرصته الحقيقية بعد رحيل البرتغالي.

ولم يهدر بنزيما الفرصة لتصدر المشهد في ريال مدريد، وأصبح النجم الأول للفريق، وفي الموسم الماضي نجح النجم الفرنسي في قيادة الفريق الملكي للفوز بالدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي.

وفاز بجائزة بيتشيشي لأفضل هدافي الدوري الإسباني برصيد 27 هدفًا، كما تصدر قائمة الهدافين في دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفًا، وسيقاتل بنزيما في مونديال قطر من أجل صناعة المجد، خاصة بعد غيابه عن كأس العالم في فرنسا.

الكلمات الدلالية