البرازيل تقسو على كوريا الجنوبية برباعية وتتأهل لدور الثمانية في المونديال

2022/12/05
فرحة لاعبي البرازيل في مباراة كوريا الجنوبية
فرحة لاعبي البرازيل في مباراة كوريا الجنوبية

اكتفى منتخب البرازيل بالفوز على كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1، ليتأهل إلى دور الثمانية في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

منتخب البرازيل قدم عرضًا قويًا في الشوط الأول وتمكن من إحراز أربعة أهداف رائعة، بينما أحرز منتخب كوريا الجنوبية هدف شرفي في الشوط الثاني.

تأهل منتخب البرازيل للدور ربع النهائي في مونديال قطر، يجعله في مواجهة منتخب كرواتيا والذي تأهل إلى نفس الدور على حساب منتخب اليابان، بعدما تفوق عليه بركلات الترجيح بنتيجة (3-1).

****************

أحرز بيك سونغ هو الهدف الأول لمنتخب كوريا الجنوبية أمام البرازيل، في الدقيقة 76 من عمر الشوط الثاني.

****************

انطلق الشوط الثاني من مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، والتي تقام على استاد 974، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وكان الشوط الأول قد انتهى بنتيجة 4-صفر لصالح منتخب السامبا.

***************

انتهى الشوط الأول من مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، والتي تقام على استاد 974، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بتقدم منتخب السامبا برباعية نظيفة.

***************

أحرز لوكاس باكيتا الهدف الرابع لمنتخب البرازيل أمام كوريا الجنوبية، في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول.

**************

أحرز ريشارليسون الهدف الثالث لمنتخب البرازيل أمام كوريا الجنوبية، في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول.

*************

أحرز نيمار الهدف الثاني لمنتخب البرازيل أمام كوريا الجنوبية عن طريق ضربة جزاء، في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول.

**************

أحرز فينيسيوس جونيور الهدف الأول لمنتخب البرازيل أمام كوريا الجنوبية، في الدقيقة 7 من عمر الشوط الأول.

**************

انطلق الشوط الأول من مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، والتي تقام على استاد 974، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

***************

32Z64HN-highres

يقدم "مرسال قطر" متابعة مباشرة لمباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، والتي تقام على استاد 974، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

ويودع استاد 974 جماهير كأس العالم 2022 الليلة، حيث تقام عليه آخر مباراة في المونديال بين البرازيل وكوريا الجنوبية، قبل أن يتم تفكيكه نهائيًا، وتم بناء الاستاد الذي يتسع لـ 40 ألف متفرج جزئيًا من حاويات الشحن، ومن المقرر أن يتم تفكيكه بالكامل وشحنه إلى دولة أخرى عقب نهاية كأس العالم.

وتأهل منتخب البرازيل لدور الستة عشر في مونديال 2022، بعدما حسم صدارة جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، بعدما فاز على صربيا وسويسرا في أول جولتين قبل أن يخسر المباراة الأخيرة أمام نظيره الكاميروني.

ويسعى السليساو بقيادة مدربه لمواصلة مشواره في بطولة كأس العالم، بحثا عن العودة لمنصة التتويج في البطولة العالمية الكبرى، حيث توج بأخر ألقابه في نسخة 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

ويأمل منتخب البرازيل في استعادة توازنه من جديد والعودة للانتصارات بعدما تلقى هزيمة تاريخية أمام الكاميرون، بهدف دون رد، على ملعب "لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة، ليحقق أسود الكاميرون أول انتصار إفريقي على السليساو في تاريخ المونديال.

ويفتقد المنتخب البرازيلي للعديد من اللاعبين في مواجهة الليلة أبرزهم الثنائي أليكس تيليس وجابريل جيسوس بسبب الإصابة التي تعرضا لها خلال مواجهة الكاميرون.

في المقابل، حقق منتخب كوريا الجنوبية تأهلا بشكل دراماتيكي لثمن نهائي كأس العالم 2022، بعدما خطف وصافة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف المسجلة فقط عن منتخب أوروغواي الذي تساوى معه بعدد النقاط وفارق الأهداف.

وتبحث النمور الكورية عن مواصلة مفاجآتها في مونديال قطر أمام البرازيل، بعدما حققت فوزًا تاريخيًا على منتخب البرتغال بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثامنة في كأس العالم 2022.

ويتسلح منتخب كوريا الجنوبية بالعديد من النجوم على أمل تحقيق المفاجآت وإقصاء البرازيل من البطولة، وعلى رأسهم سون هيونج مين مهاجم توتنهام الإنجليزى، مين جاي كيم مدافع نابولى الإيطالي، هوانغ هي-تشان لاعب وسط وولفرهامبتون.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من مواجهة البرازيل وكوريا الجنوبية للدور ربع النهائي ليواجه الفريق الفائز من المواجهة الأخرى في دور الستة عشر بين كرواتيا واليابان.

تشكيل البرازيل الرسمي لمباراة كوريا الجنوبية:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: إيدير ميليتاو - تياجو سيلفا - ماركينيوس – دانيلو.

خط الوسط: كاسيميرو - لوكاس باكيتا - فينيسيوس جونيور - نيمار – رافينيا.

خط الهجوم: ريتشارلسون.

تشكيل كوريا الجنوبية الرسمي لمباراة البرازيل:

حارس المرمى: كيم سيونغيو.

خط الدفاع: كيم غينسو، كيم مينجا، كيم مونهوان، كيم يونغ وون

خط الوسط: يونغ وويونغ، هوانغ انبيوم، سون هيونغمين، لي جايسونج، هوانغ هيشان.

خط الهجوم: تشو جويسونج.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية