باريسيتش مدافع كرواتيا: المنتخب الياباني ارهقنا وسنقاتل حتى النهاية

2022/12/05
منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

أكد بورنا باريسيتش مدافع المنتخب الكرواتي أنهم واجهوا خصما قويا سبب لهم مشكلات دفاعية في أجزاء من المباراة.

جاء تصريح باريسيتش عقب المباراة التي جمعت منتخب بلاده مع نظيره الياباني اليوم بإستاد الجنوب بالدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 والتي أهلت كرواتيا للدور ربع النهائي من البطولة بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي من المباراة.

وقال باريسيتش إن الاجهاد قد تملكهم في الشوطين الاضافيين ولكنهم صمدوا امام منتخب اليابان الذي يلعب بجماعية ولا يستسلم، مشيرا الى انهم كانوا يدركوا صعوبة المباراة لذلك تدربوا على ركلات الجزاء الترجيحية تحسبا لانتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل وهو ما حدث بالفعل.

وأضاف :" تخوف البعض من عملية استبدال اللاعبين خلال المباراة لثلاثة من الأساسيين وعلى رأسهم قائد الفريق لوكا مودريتش، ولكن استراتيجية الجهاز الفني كانت واضحة باستبدال المرهقين او الذين شعروا بعدم قدرتهم على اكمال اللقاء على النحو الأمثل".

45
 

وأعرب عن سعادته بهذا التأهل الذي نقل منتخبهم مباشرة الى الدور ربع النهائي، وهو ما يعتبر انجازا أيضا للمنتخب حيث يسعى جميع اللاعبين لأن يكتب المنتخب الكرواتي التاريخ للفوز بالكأس ، مشيرا الى ان المباراة القادمة ستكون صعبة باعتبار ان المنافس سيرمي بثقلة وكل أوراقه الرابحة في المباراة لتحقيق الفوز.

وتابع:" لدينا وقت جيد من أجل الاعداد للمباراة القادمة بشكل افضل وأيا كان المنتخب الذي سنواجهه فإن المواجهة تحتاج لجهود مضاعفة".

وقال المدافع الكرواتي أن الطريق الى الكأس لن يكون سهلا وعليهم ان يقاتلوا حتى النهاية بقوة وبتركيز عالي اذا أرادوا الفوز بكأس العالم لأن منتخبات الدور ربع النهائي ستكون بمثابة معارك طاحنة ويجب الاستعداد لها على النحو الامثل .

في المقابل قدم هيديماسا موريتا لاعب المنتخب الياباني الاعتذار للجماهير اليابانية عن الخسارة التي تعرض لها المنتخب امام كرواتيا اليوم، مشيرا الى انهم كانوا قريبين من تحقيق الفوز على ضوء الفرص التي اتيحت لهم امام مرمى منافسهم ولكنها اهدرت تباعا بعدم التركيز.

وقال موريتا في تصريح له عقب المباراة ان المنتخب تقدم بالهدف الأول لتتضاعف معنوياتهم ، ولكن في ذات الوقت لم يتم استغلال هذه الهجمات بالشكل الإيجابي الذي يمنحنا فرصة تعزيز الهدف بآخر.

وأضاف اللاعب الياباني أن المنتخب الكرواتي كان خصما صعبا في هذه المواجهة ويضم لاعبين كبار ينشطون في الدوريات الأوروبية ولهم خبرات المباريات الكبيرة، ولكن هذا ليس بالمبرر الكافي الذي يجعلنا نخسر المواجهة عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لمنافسنا وأوقفت تقدمنا نحو الامام في البطولة.

ونوه موريتا الى ان صعوبة المباراة كانت تكمن أيضا في الجانب الدفاعي القوي لكرواتيا التي تضم مدافعين طوال القامة استطاعوا السيطرة على الكرات المعكوسة من اطراف الملعب، الى جانب قدرتهم في الأداء الضاغط بشكل افضل.

واختتم:" لقد بذلنا كل الجهد لتحقيق الفوز وقاتلنا بقوة.. ولكن الفوز لم يكن من نصيبنا.. المنتخب الحالي جيد.. ويجب ان يواصل في كل البطولات القادمة من أجل اسعاد جماهيرنا".

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية