زلاتكو داليتش: لم نظهر قدراتنا كاملة حتى الآن

2022/12/05
زلاتكو داليتش
زلاتكو داليتش

أعرب زلاتكو داليتش مدرب المنتخب الكرواتي عن سعادته بالفوز على منتخب اليابان والتأهل إلى الدور ربع النهائي في كأس العالم FIFA قطر 2022،  مؤكدا أن كرواتيا تستطيع مواصلة المنافسة في الأدوار الإقصائية كما فعلت في مونديال روسيا 2018 عندما تأهلت إلى النهائي وكانت قريبة من التتويج باللقب.

وقال داليتش في المؤتمر الصحفي عقب المباراة إن لاعبيه واجهوا منافسا صعبا فاجأ الجميع في هذه النسخة من كأس العالم بنتائجه الجيدة في دور المجموعات وتصدره مجموعته إثر تفوقه على منتخبي ألمانيا وإسبانيا المرشحين للقب في كل بطولة يخوضانها.

وقال في رد له على سؤال لوكالة الأنباء القطرية "قنا" :" نحن لم نظهر قدراتنا كاملة حتى الآن، لكننا أثبتنا اليوم أمام منتخب اليابان القوي أننا نستطيع الوصول لأفضل مستوياتنا، ولذلك يجب القول إننا لنا كل الحق في التأكيد على أننا نستطيع تكرار ما حدث في مونديال روسيا والتأهل للنهائي والوصول إلى أبعد نقطة، أما عن المواجهة المقبلة فأعتقد أننا سنواجه البرازيل في ربع النهائي ونحن مستعدون لذلك.

456
 

وأضاف:" أهنئ لاعبينا وكل جماهيرنا وشعب كرواتيا بهذا الانتصار الذي جعلنا نستمر في البطولة ونمضي قدما لتحقيق طموحاتنا، وأهنئ أيضا المنتخب الياباني الذي كان منافسا صعبا شرسا وقدم مستوى رائعا وكان يستحق التأهل أيضا، وأهنئ حارس مرمانا الذي كانت له المساهمة الأكبر في تأهلنا".

وختم مدرب منتخب كرواتيا بالرد على سؤال عن سر تألق الحارس دومينيك بالقول " لقد تألق دومينيك كما قلت، وكان له الفضل في قيادتنا للفوز والتأهل، والحقيقة أنه أظهر ذلك التألق حتى قبل المواجهة، لقد تدربنا قبل المواجهة على ركلات الترجيح وكان قد نجح في التصدي للكثير من الركلات وكنت واثقا أنه سيقوم بذلك." وكانت كرواتيا قد فازت على اليابان بنتيجة 3/ 1 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي للمباراة بنتيجة 1/1 .

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية