مدرب كرواتيا: منتخب البرازيل "مُخيف"

2022/12/06
زلاتكو داليتش
زلاتكو داليتش

وصف زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا المنتخب البرازيلي بأنه "مخيف"، لكنه قال إن فريقه لن يكون ضعيفًا في ربع النهائي يوم الجمعة ضد المرشحين للفوز بلقب كأس العالم قطر 2022.

تغلب فريق داليتش، وصيف كأس العالم 2018، على اليابان بركلات الترجيح أمس الاثنين، وسيلتقي مع المنتخب البرازيلي الذي اكتسح كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف في الدور المقبل.

وقال المدرب اليوم الثلاثاء، إنه فخور بفريقه لإظهار الشخصية والعقلية للوصول إلى هذا الحد في قطر، لكنه يعلم أن البرازيل ستكون فريقًا مختلفًا تمامًا.

وقال داليتش مدرب منتخب كرواتيا: "يوجد في البرازيل (أكثر) 200 مليون شخص، ولدينا أربعة ملايين فقط، لذا فنحن أشبه إلى حد ما بضاحية مدينة في البرازيل".

وأضاف: "ستكون مباراة مختلفة عن أي فريق لعبناه حتى الآن لأن البرازيل تحب لعب كرة القدم".

وأكمل مدرب كرواتيا: "إذا نظرنا إلى الأمر بشكل واقعي، فإن البرازيل هي أفضل فريق في البطولة، ولديهم خيارات رائعة من اللاعبين، وتشكيلة رائعة، إنه أمر مخيف ، لذا فهو اختبار رائع لنا".

وواصل: "نريد بذل أقصى جهد - لن نستسلم قبل المباراة. نريد مواجهة جودة البرازيل بأسلوبنا ونريد أن نلعب كرة القدم ضدهم".

وجددت كرواتيا تشكيلتها في السنوات الأربع منذ نهائيات كأس العالم الأخيرة، ولم يتبق سوى عدد قليل من المحاربين القدامى، بما في ذلك القائد لوكا مودريتش والجناح إيفان بيريسيتش.

وقال داليتش إن هذا الجيل لا ينبغي مقارنته بالفريق الذي هزمته فرنسا في النهائي في روسيا، لأنهم شملوا إلى حد كبير لاعبين منتشرين في أندية النخبة.

وقال داليتش: "لقد حققنا بالفعل نتيجة تاريخية بعد حصولنا على الميدالية الفضية في 2018 والبرونزية في 1998، وهذه هي ثالث أفضل نتيجة لكرواتيا في كأس العالم".

وأكمل: "لن أقوم بإجراء مقارنات مع فريق 2018، عندما تنظر إلى لاعبينا بعد ذلك، فقد لعبوا لأندية مثل برشلونة وإنتر (ميلان) ويوفنتوس وليفربول وريال مدريد بالطبع".

وواصل: "عند مقارنتها اليوم، لدينا ستة لاعبين من الدرجة الأولى الكرواتية، إنه فريق مختلف، لكني أرفع قبعتي لهذا الجيل، لأنهم يلعبون بشكل رائع".

وأضاف داليتش: "البرازيل هي المرشحون للقب، ويمكنكم القول أن لديهم أجواء رائعة في الفريق، ولديهم أفضل لاعبين عالميين، ونيمار عاد من الإصابة".

وأتم: "يجب أن نكون أذكياء للغاية في أسلوبنا. لا يمكننا الانفتاح كثيرًا أمام البرازيل، لكن لا يمكننا أيضًا الجلوس والمشاهدة، إنها ليست 50-50، لكننا سنفعل ما يجب فعله أمامهم".

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية