فان دايك يعلق على مواجهة ميسي في قمة هولندا والأرجنتين بمونديال قطر

2022/12/06
فيرجيل فان دايك وليونيل ميسي
فيرجيل فان دايك وليونيل ميسي

لا يزال قائد منتخب هولندا فيرجيل فان دايك حذرًا بشأن التهديد الذي يمثله ليونيل ميسي عندما يواجه الهولنديون الأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم، يوم الجمعة، على الرغم من أنه تفوق عليه في المرة الأخيرة التي التقيا فيها.

ووصف فان دايك ميسي بأنه أفضل لاعب لعب ضده بعد عودة فريقه ليفربول من تأخره بثلاثة أهداف في مباراة الذهاب ليهزم برشلونة في طريقه للفوز بدوري أبطال أوروبا 2019، وكرر كلماته في قطر بعد أن حجز الهولنديون لهم مكان في دور الثمانية.

وقال المدافع الهولندي لاعب فريق ليفربول الإنجليزي: "إنه لشرف كبير أن ألعب ضده".

وأضاف فان دايك: "لست ضده، لن تكون المواجهة فردية فقط، لكن ستكون هولندا ضد الأرجنتين".

وأكمل قائد منتخب هولندا: "لا أحد يستطيع أن يفعل ذلك بمفرده، سيتعين علينا التوصل إلى خطة جيدة."

وسيتعين على فان دايك الاستفادة من دروسه الخاصة من عام 2019 ، عندما قام ميسي بضرب ليفربول بهدفين سريعين حيث تغلب برشلونة عليهم 3-0 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان فان دايك وزملاؤه قد ضحكوا في النهاية، حيث فازوا 4-0 على ملعب آنفيلد في العودة وفازوا على توتنهام هوتسبير في النهائي.

ورغم ذلك التفوق في المباراة الأخيرة لصالح فان دايك وفريقه ليفربول، لكن ميسي ما زال يترك انطباعًا قويًا لدى الدفاع الهولندي.

يتذكر فان ديك: "الشيء الصعب بالنسبة له هو عندما نهاجم، فهو يقشعر له الأبدان في مكان ما في الزاوية أو شيء من هذا القبيل".

وأتم: "عليك أن تكون حادًا جدًا فيما يتعلق بالتنظيم الدفاعي. لقد بحثوا عنه دائمًا لمحاولة جعل الأمر صعبًا علينا في الهجمات المرتدة".

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية