المغرب يكتب التاريخ ويتأهل إلى دور الثمانية في المونديال على حساب إسبانيا

2022/12/06
فرحة لاعبي المغرب
فرحة لاعبي المغرب

حقق المنتخب المغربي انتصارًا تاريخيًا على إسبانيا بركلات الترجيح، مساء اليوم الثلاثاء، بثمن نهائي مونديال قطر 2022، وحسم عبوره للدور ربع النهائي.

وسيلتقي المنتخب المغربي في ربع النهائي الفائز في مواجهة الليلة بين البرتغال وسويسرا.

بدأت المباراة بهدوء من كلا الطرفين، قبل أن يحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة للمغرب على حدود منطقة الجزاء، انبرى لتنفيذها حكيمي الذي سدد أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 11.

وتلقى ماركو أسينسيو كرة في عمق دفاع المغرب، وانطلق وسدد كرة ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى الحارس ياسين بونو في الدقيقة 26.

وأرسل نصير مزراوي لاعب المنتخب المغربي تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس أوناي سيمون على مرتين في الدقيقة 33.

وأرسل سفيان بوفار كرة عرضية من الطرف الأيسر، وصلت نحو نايف أكرد الذي سدد كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الإسبان في الدقيقة 42، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لإسبانيا نفذها داني أولمو بتسديدة قوية تصدى لها الحارس المغربي ياسين بونو في الدقيقة 54.

سدد داني أولمو لاعب المنتخب الإسباني كرة على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بعيدا عن مرمى بونو في الدقيقة 78.

وانطلق البديل نيكو ويليامز على الطرف الأيمن، وأرسل كرة عرضية أرضية نحو ألفارو موراتا داخل منطقة الجزاء، لكن المدافع نايف أكرد تدخل في الوقت المناسب وشتت الكرة في الدقيقة 79

وتلقى ألفارو موراتا كرة بينية داخل منطقة الجزاء، لينطلق ويسدد كرة مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى ياسين بونو في الدقيقة 81.

واشتكى نايف أكرد مدافع المغرب من إصابة عضلية، ولم يستطع استكمال المباراة، ليضطر وليد الركراكي المدير الفني لأسود أطلس لاستبداله بجواد الياميق في الدقيقة 84، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليتم اللجوء للأشواط الإضافية.

وأضاع وليد شديلة أخطر فرصة للمغرب لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 103، حيث تلقى تمريرة بينية من زميله أوناحي لينفرد بالحارس أوناي سيمون الذي تصدى للكرة بقدمه.

وانتهت الأشواط الإضافية بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليتم الاتجاه لركلات الترجيح حيث تألق الحارس ياسين بونو في التصدي لركلات الإسبان ليفوز أسود أطلس بنتيجة (3-0).

**************

انتهى الشوط الإضافي الثاني من مباراة المغرب وإسبانيا، والمقامة على ملعب المدينة التعليمية، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بالتعادل السلبي بين المنتخبين، وسيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

***************

انطلق الشوط الإضافي الثاني من مباراة المغرب وإسبانيا، والمقامة على ملعب المدينة التعليمية، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والتعادل السلبي يسيطر على نتيجة اللقاء حتى الآن.

****************

انتهى الشوط الإضافي الأول من مباراة المغرب وإسبانيا، والمقامة على ملعب المدينة التعليمية، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والتعادل السلبي يسيطر على نتيجة اللقاء حتى الآن.

****************

انطلق الشوط الإضافي الأول من مباراة المغرب وإسبانيا، والمقامة على ملعب المدينة التعليمية، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ويسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الآن.

****************

انتهى الشوط الثاني من مباراة المغرب وإسبانيا، والمقامة على ملعب المدينة التعليمية، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بالتعادل السلبي بين المنتخبين، وسيتم اللجوء إلى الوقت الإضافي من شوطين.

****************

انطلق الشوط الثاني من مباراة المغرب وإسبانيا، والمقامة على ملعب المدينة التعليمية، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

****************

انتهى الشوط الأول من مباراة المغرب وإسبانيا، والمقامة على ملعب المدينة التعليمية، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

***************

انطلق الشوط الأول من مباراة المغرب وإسبانيا، والمقامة على ملعب المدينة التعليمية، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

***************

يقدم "مرسال قطر" متابعة مباشرة لمباراة منتخب المغرب أمام منتخب إسبانيا، والمقامة على ملعب المدينة التعليمية، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

ويحمل المنتخب المغربي في هذه المواجهة آمال الجماهير العربية في تحقيق نتيجة إيجابية والعبور إلى الدور ربع النهائي من البطولة، للمرة الأولى في تاريخ المشاركات العربية بنهائيات كأس العالم.

ويدخل منتخب المغرب المواجهة بمعنويات مرتفعة، بعد تصدره مجموعته "السادسة" بسبع نقاط متفوقا على كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، ومنتشيا بتكرار إنجازه في مونديال 1986 عندما عبر إلى الدور ثمن النهائي في ذلك العام.

ويبحث منتخب المغرب، الممثل الوحيد للعرب في الأدوار الإقصائية، عن تحقيق انتصاره الخامس في مسيرته بنهائيات كأس العالم، التي بدأت بنسخة المكسيك عام 1970 أمام حامل لقب نسخة مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.

تشكيل منتخب المغرب أمام إسبانيا في كأس العالم 2022

حراسة المرمى ياسين بونو.

خط الدفاع : رومان سايس، نصير مزراوي، نايف أكرد، أشرف حكيمي.

خط الوسط: اوناحي، سفيان أمرابط، سليم أملاح.

خط الهجوم: حكيم زياش، يوسف النصيري، سفيان بوفال.

وفي المقابل، يدرك منتخب إسبانيا خطورة الموقف وهو يواجه منتخباً استطاع تصدر مجموعته بجدارة، الأمر الذي يجعله يدخل المباراة متوجساً وقلقاً من مواجهة خطر الخروج المبكر.

تشكيل منتخب إسبانيا أمام المغرب في كأس العالم 2022

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: جوردي ألبا، إيمريك لابورت، رودري، ماركوس يورينتي.

خط الوسط: بيدري، سيرجيو بوسكيتس، جافي.

خط الهجوم: داني أولمو، ماركو أسينسيو، فيران توريس.

وسبق أن التقى المنتخبان المغربي والإسباني في ثلاث مناسبات رسمية، كانت الأولى في 12 نوفمبر 1961، وذلك ضمن ملحق أوروبا - إفريقيا المؤهل إلى كأس العالم 1962، وحسمها المنتخب الإسباني بهدف نظيف ذهاباً.

وكانت الثانية مباراة الإياب في نفس الملحق، وفيها أيضا فاز المنتخب الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بملعب سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

والتقيا في نسخة المونديال السابق في روسيا 2018 خلال دور المجموعات، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وبالمحصلة سجل المنتخب الإسباني في شباك نظيره المغربي ستة أهداف، مقابل 4 أهداف للمنتخب المغربي.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية