الهولندي أكيه: مراقبة ميسي مسؤولية المنتخب بأكمله وليس الدفاع فقط

2022/12/06
نايثن أكيه
نايثن أكيه

قال نايثن أكيه مدافع المنتخب الهولندي إن مراقبة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لن تكون حصرًا على خط الدفاع لوحده، بل مهمة كل لاعبي منتخب هولندا.

وأضاف، في تصريحات صحفية اليوم قبل مباراة المنتخبين يوم"الجمعة" المقبل في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، إن مواجهة قوية تنتظر هولندا أمام الأرجنتين، واصفا ميسي بأنه "أحد أعظم لاعبي كرة القدم على مر العصور، وبالتالي سيكون من الصعب أن تكون مراقبته من قبل الدفاع فقط، ورغم ذلك سيكون تحديا جميلاً للفريق بأكمله".

وتابع أكيه "27 عاماً": "هناك أيضًا لاعبون آخرون يتوجب علينا أن نقلق بشأنهم، ويجب أن يكون منتخبنا قبل كل شيء منظماً جيداً من الناحية التكتيكية".

ونوه المدافع الهولندي إلى أن منتخب بلاده يلعب بروح المجموعة الواحدة والتي ستكون سلاحه الأبرز لإحداث الفارق أمام الأرجنتين، معربا عن اعتقاده أن الأداء الجماعي كان إحدى نقاط قوتهم منذ بداية البطولة.

وقال :" قد لا نملك أعظم المواهب الفردية في العالم، لكننا أقوياء جداً كفريق".

ووصل منتخب هولندا إلى ربع النهائي بتخطيه الولايات المتحدة بثلاثة أهداف لهدف في ثمن النهائي، وذلك بعدما أنهى الدور الأول في صدارة المجموعة الأولى بانتصارين وتعادل، أما الأرجنتين، الباحثة عن لقبها الأول منذ 1986 والثالث في تاريخها، فحلت في صدارة المجموعة الثالثة.

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية