4 نجوم يبحثون عن "المجد الأخير" في كأس العالم 2022

2022/09/02
رونالدو وميسي
رونالدو وميسي

لن تكون بطولة كأس العالم 2022 في قطر نسخة تاريخية واستثنائية فقط لأنها ستقام لأول مرة في بلد عربي أو لإقامتها خلال فصل الشتاء للمرة الأولى في تاريخ المونديال، بل لأنها أيضًا ستشهد الظهور الأخير لعدد من النجوم بقميص منتخب بلادهم.

وأعلن عدد كبير من النجوم الذين تصدروا المشهد في عالم كرة القدم خلال السنوات الأخيرة أن مونديال قطر سيكون الظهور الأخير لهم مع المنتخب، كما ألمح نجوم آخرون لهذا الأمر، ومن المنتظر أن يكون الإعلان الرسمي عقب انتهاء مشاركتهم في كأس العالم 2022.

وتنطلق بطولة كأس العالم 2022 في قطر بداية من يوم 20 نوفمبر حتى يوم 18 ديسمبر، وستقام مبارياتها على 8 ملاعب هي الأحدث والأكثر تطورًا في العالم، كما سيستمتع الجمهور بمباريات المونديال لأول مرة في فصل الشتاء، بالإضافة إلى قدرتهم على حضور أكثر من مباراة في اليوم نفسه.

ويستعرض مرسال قطر في السطور التالية أبرز نجوم الساحرة المستديرة الذين من المتوقع أن يكون مونديال 2022 هو الظهور الأخير لهم مع منتخبات بلادهم، وذلك بعد سنوات من العطاء وتحقيق الإنجازات.

كريستيانو رونالدو

الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي شارك من قبل في 4 نسخ كأس عالم، من المتوقع أن تنتهي مسيرته مع المنتخب البرتغالي عقب مونديال قطر 2022، فهو الآن يبلغ من العمر 37 عامًا، والمونديال المقبل سيقام في عام 2026 وسيكون عمره حينها 41 عامًا.

وخلال المشاركات السابقة، نجح صاحب الخمس كرات ذهبية في إحراز 7 أهداف مع منتخب بلاده، وسيسعى لزيادة رصيده من الأهداف في مونديال قطر 2022، كما سيبحث بكل تأكيد عن تحقيق مفاجأة كبرى وقيادة منتخب البرتغال للتتويج باللقب لأول مرة في تاريخه، بعدما أحرز معه لقب كأس الأمم الأوروبية وكأس دوري أمم أوروبا.

ليونيل ميسي

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الـ35 عامًا الذي يصنفه البعض كأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، ألمح من قبل أنه مونديال قطر 2022 سيشهد الظهور الأخير له بقميص منتخب الأرجنتين، وذلك بعدما شارك مع منتخب بلاده في كأس العالم 4 مرات، وتمكن من تسجيل 6 أهداف.

وبالطبع يعد التتويج بلقب كأس العالم هو الهدف الأهم الذي يسعى صاحب السبع كرات ذهبية لتحقيقه قبل إعلان الاعتزال، والمنتخب الأرجنتيني بالفعل هو أقوى المرشحين للفوز باللقب، خاصة بعدما توج ميسي أخيرًا بلقب مع التانجو، حيث أحرز لقب بطولة كوبا أمريكا الأخيرة، ويحلم نجم باريس سان جيرمان في تعويض خسارة نهائي 2014 بإحراز اللقب في قطر.

لوكا مودريتش

النجم الكرواتي لوكا مودريتش الذي قاد منتخب بلاده لتحقيق إنجاز تاريخي في النسخة الأخيرة بقيادته للوصول إلى المباراة النهائية، سيبحث عن ترك بصمة جديدة خلال مشاركته الأخيرة في كأس العالم، وسيكون من الصعب مشاركة نجم ريال مدريد في النسخة المقبلة، خاصة أن عمره حاليًا 36 عامًا.

وفاز نجم ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب في النسخة الأخير من كأس العالم التي أقيمت في روسيا، ونجح في تلك النسخة في تسجيل هدفين، وسيسعى الفائز بالكرة الذهبية في عام 2018 كتابة السطر الأخير في مسيرته الحافلة بالإنجازات بأفضل طريقة ممكنة في مونديال قطر 2022.

نيمار

رغم مشاركة نيمار في بطولة كأس العالم مرتين فقط، إلا أنه نجح في تسجيل 6 أهداف، لكنه لم يحقق الإنجاز الذي تنتظره منه الجماهير البرازيلية، وهو قيادة منتخب السيلساو لتحقيق اللقب للمرة السادسة في تاريخه، وهذا بالطبع ما سيعمله عليه نجم باريس سان جيرمان في مونديال 2022.

وفجر نيمار صاحب الثلاثين عامًا مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بعدما قال إن كأس العالم قطر 2022 ستكون آخر مونديال سيشارك فيه مع منتخب بلاده، ولم يكشف النجم البرازيلي عن سبب هذا القرار، لكن يرى البعض أنه بسبب الضغوطات الكبيرة التي يتعرض لها مع منتخب السامبا، ويبحث البرازيلي عن تحقيق إنجاز جديد لبلاده بعدما نجح في حصد الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية