لويس دي لا فوينتي مدربا جديدا للمنتخب الإسباني خلفا لإنريكي

2022/12/08
لويس دي لا فوينتي
لويس دي لا فوينتي

 أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم، عن تعيين لويس دي لا فوينتي مديراً فنياً جديداً للمنتخب خلفاً لمواطنه لويس إنريكي، الذي أقيل من منصبه بعد الخروج المبكر من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وذكر الاتحاد الإسباني، في بيان له، أنه اختار دي لا فوينتي المدير الفني الحالي لمنتخب إسبانيا للشباب تحت 21 عاماً، لتولي مسؤولية المنتخب الأول بعد إقالة إنريكي في وقت سابق من اليوم بسبب الخروج من دور الـ 16 للمونديال.

وعمل دي لا فوينتي (61 عاماً) منذ 2013 مع منتخبات الفئات العمرية لإسبانيا، حيث توج ببطولة أوروبا تحت 19 عاماً عام 2015، كما فاز بالبطولة ذاتها لمنتخبات تحت 21 سنة عام 2021.

كما تولى دي لا فوينتي تدريب منتخب إسبانيا الأولمبي تحت 23 عاماً في أولمبياد طوكيو العام الماضي، وحصل على الميدالية الفضية بعد خسارته أمام البرازيل 1 / 2 في المباراة النهائية.

وستكون المباراة الأولى لدي لا فوينتي مع منتخب إسبانيا أمام ضيفه منتخب النرويج في 25 مارس المقبل في الجولة الافتتاحية للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

وخرج منتخب إسبانيا من دور الستة عشر بالمونديال بعد الخسارة أمام المغرب بركلات الترجيح (صفر - 3) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وقبلها احتل وصافة المجموعة الخامسة في دور المجموعات برصيد 4 نقاط بعد فوز كبير على كوستاريكا (7 - صفر)، ثم تعادل مع ألمانيا (1 - 1)، والخسارة أمام اليابان (1 - 2).

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية