ديباي يدافع عن فان غال.. ويتطلع للثأر من الأرجنتين

2022/12/08
ممفيس ديباي
ممفيس ديباي

أشاد لاعب المنتخب الهولندي، ممفيس ديباي، بالعمل الفني الذي يقوم به مدربه لويس فان غال، مؤكدًا أن هولندا أصبحت أقوى تحت قيادة المدير الفني المُخضرم، ويمكنها اللعب بأكثر من أسلوب.

تصريحات ديباي جاءت خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الأرجنتين، يوم الجمعة 9 ديسمبر/ كانون الأول، في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، حيث دافع ديباي، في معرض حديثه، عن مدربه بخصوص بعض الانتقادات التي تعرض لها في الفترة الماضية؛ بسبب اعتماد هولندا في أوقات كثيرة على التأمين الدفاعي والهجمات المرتدة.

وقال مهاجم برشلونة: "لقد غيّر فان غال الكثير في المنتخب الهولندي، الجميع يعرف شخصيته ورؤيته في كرة القدم. لم نخسر أي مباراة معه، وكل اللاعبين منضبطون تحت قيادته".

وأضاف ديباي: "أصبحنا أقوى كمجموعة، ويمكننا اللعب بأكثر من أسلوب، وهذا الشيء عزز من قوة الفريق. مدربنا لديه شخصية، وروح الدعابة، وأعتقد أن الناس يقدرون ذلك كثيرًا".

وأكد ديباي أنه يتطلع بشدة لخوض مباراة الأرجنتين، بعد أن سبق للاعب الخسارة أمام "راقصي التانغو" في نصف نهائي كأس العالم 2014، في ركلات الترجيح (2-4)، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل من دون أهداف، وأوضح ديباي: "شخصيًا، أتطلع لهذه المباراة بشدة.. كنت مع المنتخب في 2014، ولم تسر الأمور كما نريد، وأريد أن يتغير ذلك غدًا".

وحول إمكانية حسم المباراة بركلات الترجيح، اختتم اللاعب الهولندي تصريحاته قائلاً: "نحن لاعبو كرة قدم محترفون، ويجب أن نكون جاهزين لضربات الترجيح.. نتمنى الفوز خلال 90 دقيقة، لكن لا أحد يعرف ماذا سيحدث.. غدًا ستكون مباراة تكتيكية للغاية، وفي نهاية الأمر هناك منتخب واحد سيفوز".

المصدر: WinWin

الكلمات الدلالية