الأرجنتين تنجو من ريمونتادا هولندا وتحجز مقعدها في نصف نهائي مونديال قطر

2022/12/09
مباراة الأرجنتين وهولندا
مباراة الأرجنتين وهولندا

تأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بعدما تغلب بركلات الترجيح على نظيره منتخب هولندا في الدور ربع النهائي.

***

ذهبت مباراة الأرجنتين وهولندا في دور الثمانية ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 إلى ركلات الترجيح، وذلك بعد انتهاء الأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

***

انتهت مباراة هولندا والأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والمقامة على ملعب لوسيل، بالتعادل الإيجابي، بهدفين لكل فريق، لتنتقل المباراة للأشواط الإضافية.

***

تمكن منتخب هولندا من تسجيل هدف التعادل أمام نظيره منتخب الأرجنتين بهدف قاتل في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني.

نجح فاوت فيخهورست في تسجيل الهدف الأول لمنتخب هولندا أمام منتخب الأرجنتين في الدقيقة 83 لتصبح النتيجة 2-1.

أحرز ليونيل ميسي الهدف الثاني لصالح منتخب الأرجنتين في شباك منتخب هولندا في الدقيقة 73 عن طريق ركلة جزاء.

انطلق الشوط الثاني من مباراة الأرجنتين وهولندا في ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والتي يحتضنها ملعب لوسيل.

***

انتهى الشوط الأول من مباراة منتخب الأرجنتين أمام منتخب هولندا، المقامة على ملعب لوسيل، ضمن مباريات ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بتقدم الألبيسيلستي بهدف نظيف.

تقدم منتخب الأرجنتين بالهدف الأول أمام منتخب هولندا عن طريق مولينا بعد تمريرة رائعة من ميسي في الدقيقة 35.

انطلاق الشوط الأول من مباراة الأرجنتين وهولندا في ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والتي يحتضنها ملعب لوسيل.

***

يقدم "مرسال قطر" متابعة مباشرة لمباراة منتخب الأرجنتين مع نظيره منتخب هولندا، والمقامة على ملعب لوسيل، ضمن مباريات ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد تجاوز خيبة الاستهلال بالسقوط أمام السعودية بهدف لاثنين في المجموعة الثالثة، ليُحقق انتصارين متتاليين على المكسيك وبولندا وبالنتيجة ذاتها بهدفين دون رد، مؤمناً مقعده في الدور ثمن النهائي، قبل أن يتجاوز المنتخب الأسترالي بهدفين لهدف، ليضرب موعداً مع المنتخب الهولندي في الدور ربع النهائي.

بالمقابل بلغ أشبال المدرب لويس فان جال الدور ثمن النهائي في صدارة المجموعة الأولى بعد فوزين على السنغال وقطر بهدفين دون رد وتعادل مع الإكوادور بهدف لمثله، قبل أن يتجاوز المنتخب الأمريكي بثلاثة أهداف لهدف ليصل لربع النهائي.

ويدخل المنتخب الهولندي المباراة بعد سلسلة من 19 مباراة بدون خسارة وذلك منذ الخروج من بطولة الأمم الأوروبية العام الماضي، فيما كانت خسارة الأرجنتين أمام السعودية قد أوقفت سلسلة من 36 مباراة دون هزيمة لرجال المدرب ليونيل سكالوني.

ويعول المنتخب الأرجنتيني على نجمه ميسي إلى جانب لاعبين أبانوا عن قدرات جيدة في البطولة على غرار لاعبي الوسط رودريغو دي بول واينزو فرنانديز، إلى جانب المهاجم الشاب جوليان الفاريس. بالمقابل يملك المنتخب الهولندي مجموعة قوية من اللاعبين يقودهم نجم وسط برشلونة فرانكي دي يونج وزميله في الفريق الإسباني المهاجم ممفيس ديباي والنجم الصاعد كودي جاكبو.

تشكيل الأرجنتين أمام هولندا في كأس العالم 2022

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

خط الدفاع: مولينا، روميرو، أوتامندي، ليساندرو مارتينيز، أكونيا.

خط الوسط: دي باول، إنزو فرنانديز، أليكسيس أليستير.

خط الهجوم: جوليان ألفاريز، ميسي.

تشكيل هولندا أمام الأرجنتين في مونديال قطر

حراسة المرمى: نوبرت.

خط الدفاع: ناثان آكي، فان دايك، تيمبر.

خط الوسط: بليند، دي يونج، مارتن دي رون، دومفريس.

خط الهجوم: جاكبو، بيرجوين، ديباي.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية