نيمار يعادل رقمًا تاريخيًا للأسطورة بيليه

2022/12/09
نيمار
نيمار

عادل نيمار دا سيلفا رقمًا تاريخيًّا للجوهرة البرازيلية بيليه، بوصوله لهدفه رقم 77 في مسيرته بقميص المنتخب البرازيلي، ليصبح نيمار الهداف التاريخي لمنتخب "السيليساو"، مناصفةً مع أسطورة كرة القدم بيليه.

وخسر المنتخب البرازيلي أمام نظيره الكرواتي على ملعب "المدينة التعليمية"، اليوم الجمعة، في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 بركلات الترجيح (2-4)، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، لتمتد أطوارها إلى الوقت الإضافي الذي انتهى بالتعادل أيضا (1-1).

وتمكن نيمار من تسجيل هدف جميل في مرمى كرواتيا، بعد تبادل كروي ثنائي رائع مع زميله لوكاس باكيتا، قبل أن يراوغ مهاجم باريس سان جيرمان الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، ويسكن الكرة الشباك في الدقيقة 105+1.

وأصبح نيمار على بُعد هدف دولي وحيد لكي ينفرد بلقب الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي، وهو الرقم الذي ظل صامدًا لسنوات طويلة، ولم يتمكن أي لاعب قبله من تحقيقه، ولسوء حظ نيمار، فإنه لن يتمكن من كسر رقم بيليه خلال المونديال القطري بعد إقصاء البرازيل على يد كرواتيا، وسيتأجل ذلك إلى مواعيد لاحقة.

وإلى جانب معادلة الرقم التاريخي لبيليه، بات نيمار اللاعب البرازيلي الثاني الذي يتمكن من تسجيل هدفين على الأقل في 3 نسخ مختلفة من المونديال (2014، 2018 و2022)، بعد مواطنه رونالدو نازاريو دا ليما الذي تمكن أيضًا من تسجيل هذا الرقم في نسخ 1998 و2002 و2006.

المصدر: WinWin

الكلمات الدلالية