الفيفا يفتح تحقيقًا في أحداث مباراة الأرجنتين وهولندا

2022/12/10
شجار مباراة هولندا و الأرجنتين
شجار مباراة هولندا و الأرجنتين

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فتح تحقيق في الأحداث التي شهدتها مباراة الأرجنتين وهولندا في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، أمس الجمعة، على ملعب لوسيل، والتي انتهت بفوز التانغو بركلات الترجيح 4-3 عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2).

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن هناك عدة وقائع سيجري رصدها من جانب الفيفا والتحقيق فيها، أبرزها تصريحات إيميليانو مارتينيز حارس مرمى الأرجنتين الذي اتهم الحكم الإسباني ماتيو لاهوز بمحاولة إقصاء بلاده من المونديال.

وأدلى حارس التانغو بتصريحات قائلًا: "إنه جنون وعجرفة. تقول له شيئًا ويتحدث معك بشكل سيئ. أضاف 10 دقائق ومنح هولندا ركلة حرة. كان يريد أن يقصينا".

وفي نفس السياق ستجري مراجعة تصريحات قائد الأرجنتين ليونيل ميسي الذي قال: "شاهدنا كيف كانت قرارات الحكم في المباراة، ما حصل غير عادي، على الفيفا أن يراجع حساباته قبل أن يعين حكمًا قبل مباراة مهمة بكأس العالم، كان هناك غضب كبير وسط اللاعبين بسبب الحكم".

وسبق لميسي، خلال فترته في برشلونة، التعبير مرارًا عن استيائه تجاه قرارات الحكم الإسباني لاهوز في المسابقات المحلية بإسبانيا، ما أعاد إلى الأذهان ما حدث حين شاهده في لقاء الأرجنتين وهولندا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الفيفا سيراجع أيضًا ما قام به لياندرو باريديس، لاعب الأرجنتين، حين سدد كرة تجاه مقاعد الجهاز الفني لهولندا وتسبب ذلك في حالة من الغضب والشجار بين لاعبي الفريقين.

المصدر: WinWin

الكلمات الدلالية