كلينسمان ينتقد مدرب البرازيل بسبب نيمار

2022/12/10
يورغن كلينسمان
يورغن كلينسمان

انتقد يورغن كلينسمان، مدرب المنتخب الألماني سابقًا، مدرب البرازيل أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" بسبب وضعه نيمار دا سيلفا في المركز الخامس في ترتيب المنفذين لركلات الترجيح، في المباراة التي شهدت خسارة السامبا أمام المنتخب الكرواتي بركلات الترجيح 2-4، بعد التعادل 0-0 في الوقت الأصلي و1-1 في الوقت الإضافي، ليودع منتخب "السامبا" مونديال قطر 2022 من الدور ربع النهائي.

واتخذ المدرب البرازيلي تيتي قرارًا بوضع نيمار في الترتيب الخامس بين المسددين، لتخسر البرازيل المواجهة دون أن يحصل نيمار على فرصة للتسديد، بعد فشل لاعبين في هز الشباك الكرواتية.

ودافع تيتي مدرب المنتخب البرازيلي عن قراره بالقول: "الركلة الخامسة هي الأكثر حسمًا، لذلك كان نيمار في الترتيب الخامس من وجهة نظري".

وعلى كلينسمان على القرار الذي اتخذه تيتي بقوله: "قرار تيتي كان خاطئًا، ربما كان الأجدر به بدء ركلات الترجيح بنيمار، فالركلة الأولى تبدو أكثر أهمية في مثل هذا النوع من المباريات".

وتساءلت (BBC) عمّا إذا كان يجب على مدرب المنتخب البرازيلي، وضع نيمار في المرتبة الأولى ضمن قائمة مسددي الركلات الترجيحية أمام كرواتيا، عوضًا عن قليل الخبرة رودريغو الذي أهدر الركلة الأولى، ووضع المزيد من الضغوط على منتخب بلاده.

يُذكر أن المنتخب البرازيلي فشل في فك عقدة الفوز على المنتخبات الأوروبية في أدوار خروج المغلوب بكأس العالم، ليُقصى من منافسات المونديال للمرة الخامسة تواليًا أمام منتخب أوروبي، وتاريخيًّا، يعود آخر فوز برازيلي على منتخب أوروبي في الأدوار الإقصائية بكأس العالم إلى مونديال 2002، حين فاز "راقصو السامبا" على ألمانيا 2-0 في المباراة النهائية للبطولة.

المصدر: WinWin

الكلمات الدلالية