شاهد | أبراج قطر تتزين.. "مغربنا يا فخر العرب"

2022/12/11
منتخب المغرب
منتخب المغرب

تزينت أبراج مدينة لوسيل بقطر، باللون الأحمر الذي يمثل العلم المغربي وصور "أسود الأطلس" احتفاء بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي بوصوله لأول مرة في التاريخ للمربع الذهبي من بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وكُتب على البرج الأول "مَغربنا" وعلى البرج الثاني المقابل له "يا فخر العرب"، لتكون الجملة الاحتفائية بأسود الأطلس كاملة "مغربنا.. يا فخر العرب".

وحقق المنتخب المغربي، اليوم السبت، إنجازا غير مسبوق في تاريخ الكرة العربية والأفريقية على حد سواء، حيث عبر إلى الدور نصف النهائي للمونديال، عقب تغلبه على منتخب البرتغال بهدف دون رد وقعه المهاجم يوسف النصيري برأسية تاريخية في الدقيقة 42.

وبذلك يكون المنتخب المغربي أول منتخب أفريقي وعربي يصل إلى المربع الذهبي للمونديال، حيث أن أفضل ما تم تحقيقه في السابق هو وصول منتخبات الكاميرون والسنغال وغانا إلى ربع النهائي، بينما المنتخبات العربية كان إنجازها الأفضل هو ثمن النهائي والذي حققته منتخبات المغرب والسعودية والجزائر.

ويلاقي المنتخب المغربي في مواجهة نصف نهائي مونديال قطر، يوم الأربعاء المقبل، المتأهل من مواجهة فرنسا وإنجلترا في آخر مواجهة بربع النهائي.

المصدر: WinWin

الكلمات الدلالية