الكشف عن موعد تعيين مدرب جديد لمنتخب البرازيل

2022/12/11
تيتي
تيتي

كشفت تقارير صحفية برازيلية موعد الإعلان عن المدرب الجديد لمنتخب البرازيل، خلفًا للمدرب السابق أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" الذي أعلن رحيله عن تدريب المنتخب، عقب الإقصاء من بطولة كأس العالم 2022.

وخسر منتخب البرازيل من منتخب كرواتيا بركلات الترجيح (2-4)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، فيما انتهى الوقت الإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في اللقاء الذي أُقيم على استاد المدينة التعليمية، ضمن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

وذكرت صحيفة "غلوبو" البرازيلية أن رئيس الاتحاد البرازيلي، إيدنالدو رودريغيز، يتهرب من الإجابة عن التساؤلات بشأن هوية المدرب الجديد، مشيرة إلى أنه سيجري الكشف عن هوية المدرب الجديد لمنتخب السامبا في مطلع عام 2023

.وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد البرازيلي يرغب في تعيين مدرب من خارج البرازيل، موضحة أن قائمة المرشحين تضم البرتغالي أبيل فيريرا ومواطنيه خورخي خيسوس ولويس كاسترو.

وأكد المصدر ذاته أن الاتحاد البرازيلي يفكر على المدى البعيد في التعاقد مع الإسباني بيب غوارديولا، المدرب الحالي لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، مشيرا إلى أن تيتي لم يتقدم ببلاغٍ رسمي للاتحاد البرازيلي لكرة القدم بشأن استقالته من تدريب منتخب السامبا، رغم إعلانه الرحيل عن صفوف المنتخب عقب الخسارة من كرواتيا.

وودَّع منتخب البرازيل منافسات كأس العالم من الدور ربع النهائي، بعدما تصدّر ترتيب مجموعته السابعة برصيد 6 نقاط من فوزين على صربيا وسويسرا، وخسارة من الكاميرون، ثم فاز على منتخب كوريا الجنوبية في دور الـ16 من البطولة.

المصدر: WinWin

الكلمات الدلالية