كارلو أنشيلوتي يدخل دائرة اهتمامات البرازيل لخلافة تيتي

2022/12/12
كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

لم يستقر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم على هوية مدرب منتخب البرازيل الأول الجديد، الذي سيخلف المدرب السابق للفريق، أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، في تدريب السيليساو.

وبعد إقصاء البرازيل من ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، على يد كرواتيا بركلات الترجيح (3-4)، أكد تيتي نبأ رحيله عن صفوف السيليساو.

ورغم أنّ العديد من وسائل الإعلام ذكرت أنّ المدرب الإسباني بيب غوارديولا هو المرشح الأول لتدريب البرازيل خلفًا لتيتي، فإن اسم المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بات يتردد الآن داخل أروقة الاتحاد البرازيلي للعبة.

ومن المؤكد أيضا أن حقيقة توقيع غوارديولا على عقد جديد مع مانشستر سيتي حتّى 2025 تجعل الاتحاد البرازيلي يُوجّه بوصلته نحو مدرب ريال مدريد، وفقُا لما ذكرته شبكة "Uol Esporte" البرازيلية في تقرير لها.

وقالت الشبكة إن أنشيلوتي بمثابة الحلم القديم للبرازيل؛ إذ إنهم تواصلوا مع المدرب الإيطالي من قبل، وتحديدا في شهر أكتوبر الماضي.

وأوضح التقرير أنّ أنشيلوتي كان مُنفتحًا على المُضي قدمًا في المحادثات مع البرازيل، لكنه أكد أنه لن يشرع في أيّ مفاوضات بشكل مباشر إلا عندما يكون المنصب شاغرًا، كما أنه يعتزم أولًا إنهاء موسمه في ريال مدريد، ثم يقبل منصبا جديدا في يونيو 2023.

ويمتلك أنشيلوتي عقدًا مع ريال مدريد حتى يونيو 2024؛ لذلك سيتَعين عليه التفاوض مع النادي إذا أراد المغادرة في الصيف المقبل.

وفي حالة وجود اتفاق بين أنشيلوتي وريال مدريد والبرازيل، سيتعين على الاتحاد البرازيلي إيجاد مدرب مؤقت ليقود البرازيل في مارس، قبل أن يتسلم كارلو المهمة في يونيو المُقبل.

يُذكر أنّ البرازيل ستخوض أول مباراة رسمية بعد كأس العالم في مارس القادم، حين تبدأ تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

المصدر: WinWin

الكلمات الدلالية