إجراء صارم من الفيفا تجاه الحكم الإسباني ماتيو لاهوز

2022/12/12
الحكم الإسباني ماتيو لاهوز
الحكم الإسباني ماتيو لاهوز

اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إجراءً في حق الحكم الإسباني ماتيو لاهوز، الذي أدار مباراة ربع نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، بين المنتخب الهولندي ونظيره منتخب الأرجنتين، والذي لقي انتقادات شديدة من لاعبي المنتخبين عقب انتهاء اللقاء.

وكان قرار الفيفا تسريح الحكم لاهوز، للعودة إلى دياره بإسبانيا، وهو الذي كان يُمني النفس في إدارة نهائي المونديال، حسب ما أشارت إليه تقارير صحفية متنوعة.

ووجد الحكم لاهوز صعوبات كبيرة في إدارة مواجهة هولندا والأرجنتين، لا سيما بعدما ذهبت المباراة للوقت الإضافي وركلات الترجيح، حيث وزع بطاقات صفراء كثيرة، إحداها تلقاها قائد المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي.

وجاء تسريح لاهوز قبل أسبوع واحد على نهائي المونديال، وفي ظل تبقي 4 مباريات؛ بواقع مباراتين في نصف النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث، والمباراة النهائية يوم 18 ديسمبر الجاري.

وكان النجم الأرجنتيني ميسي انتقد الحكم لاهوز، عقب مواجهة هولندا، مُتهمًا إياه بضعف المستوى، قائلًا: "على الفيفا أن يفعل شيئًا، فلا يمكننا تعيين حكم ليس في المستوى لمثل هذه المباريات المهمة".

وبعدما تم تعيين الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو لإدارة مواجهة نصف النهائي الأولى، التي تجمع المنتخبين الأرجنتيني والكرواتي، غدًا الثلاثاء على ملعب "لوسيل"، بات يُرتقب الإعلان عن هوية الحكم الذي سيُدير مواجهة نصف النهائي الثانية بين فرنسا والمغرب.

 

المصدر: win win

الكلمات الدلالية