"ميسي" يقود الأرجنتين لعبور كرواتيا والتأهل إلى نهائي مونديال قطر

2022/12/13
فرحة لاعبي الأرجنتين بالفوز على كرواتيا
فرحة لاعبي الأرجنتين بالفوز على كرواتيا

نجح منتخب الأرجنتين في التأهل إلى المباراة النهائية في بطولة كأس العالم 2022 والتي تقام حاليا في قطر، بعد الفوز على كرواتيا بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد لوسيل.

أحرز أهداف المباراة ليونيل ميسي في الدقيقة 34، وعزز جوليان ألفاريز بهدفين في الدقيقتين 39 و69 من عمر المباراة.

بهذا الفوز ينتظر منتخب الأرجنتين في المباراة النهائية الفائز من مباراة فرنسا والمغرب والتي تقام غدًا الأربعاء، بينما يلتقي كرواتيا مع الخاسر من المباراة على المركز الثالث.

***************

أحرز جوليان ألفاريز الهدف الثالث لصالح منتخب الأرجنتين في الدقيقة 69 من عمر المباراة، لتصبح النتيجة 3-صفر لصالح "راقصو التانجو".

***************

انطلق الشوط الثاني من مباراة الأرجنتين وكرواتيا، والمقامة على ملعب لوسيل، في نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم منتخب الأرجنتين بهدفين نظيفين.

***************

انتهى الشوط الأول من مباراة الأرجنتين وكرواتيا، والمقامة على ملعب لوسيل، في نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بتقدم منتخب الأرجنتين بهدفين نظيفين.

****************

أحرز جوليان ألفاريز الهدف الثاني لصالح منتخب الأرجنتين في الدقيقة 39، لتصبح النتيجة 2-صفر لصالح "راقصو التانجو".

**************

أحرز ليونيل ميسي الهدف الأول لصالح منتخب الأرجنتين في الدقيقة 34 من ضربة جزاء، لتصبح النتيجة 1-صفر لصالح "راقصو التانجو".

***************

انطلق الشوط الأول من مباراة الأرجنتين وكرواتيا، والمقامة على ملعب لوسيل، في نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

333C9HQ-highres

***************

يقدم "مرسال قطر" متابعة مباشرة لمباراة الأرجنتين وكرواتيا، والمقامة على ملعب لوسيل، في نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

منتخب الأرجنتين نجح في الوصول إلى المباراة النهائية بعدما تخطى عقبة الطواحين الهولندية في ربع النهائي بعد مباراة مجنونة امتدت حتى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

أما منتخب كرواتيا، الطامح للتأهل الثاني على التوالي إلى نهائي المونديال، فقد نجح في عبور عقبة صعبة للغاية بعدما فاز على البرازيل في ربع النهائي أيضًا بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

ويرغب المنتخبين في خطف بطاقة التأهل للنهائي، حيث سيصطدم الفائز من هذه المباراة بنظيره الفائز من مباراة فرنسا والمغرب التي تقام غدًا الأربعاء، في نهائي كأس العالم الذي يقام الأحد المقبل، فيما سيلعب الخاسر مع الخاسر من المواجهة الأخرى على المركز الثالث يوم السبت.

منتخب الأرجنتين سبق وحصل على بطولة كأس العالم مرتين عبر تاريخه، بينما لم يتوج منتخب كرواتيا باللقب نهائيا وكان أفضل انجازاته وصيف البطولة في النسخة الماضية.

وتأهلت الأرجنتين لنصف النهائي للمرة الأولى منذ 2014 عندما احتلت المركز الثاني أمام ألمانيا، ووصلت كرواتيا إلى الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي وستتطلع إلى تكرار أدائها في 2018 بالوصول إلى النهائي مرة أخرى.

وفازت كرواتيا في المرة الأخيرة التي واجهت فيها الأرجنتين 3-0، ويمكن أن تصل إلى نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي إذا فعلوا ذلك مرة أخرى.

أهم الحقائق والأرقام قبل مباراة الأرجنتين وكرواتيا:

-هذه هي ثالث مباراة بين الأرجنتين وكرواتيا في بطولة كأس العالم، والأولى بينهما في الأدوار الإقصائية، الفريق اللاتيني فاز 1-0 في 1998، ونظيره الأوروبي انتصر 3-0 في 2018.

-منتخب الأرجنتين يسعى للتأهل إلى نهائي كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، علمًا بأنه لا يوجد منتخب تأهل إلى هذا الدور أكثر من ذلك سوى ألمانيا (8 مرات)لندن - قنا، كما أن فريق التانجو لم يسبق له أن خسر مباراة الدور نصف النهائي.

-بعد تأهله إلى نهائي النسخة الماضية، منتخب كرواتيا قد يصبح رابع فريق أوروبي يصل إلى نهائي كأس العالم مرتين متتاليتين على الأقل، بعد إيطاليا (1934 و1938)، وهولندا (1974 و1978)، وألمانيا (1982 و1986 و1990).

-منتخب كرواتيا قد يصبح ثاني فريق يتخطى البرازيل والأرجنتين في الأدوار الإقصائية لنسخة واحدة من كأس العالم، بعد ألمانيا عام 2014.

-منتخب الأرجنتين فاز في مباراة واحدة فقط من أصل آخر 7 لعبها ضد منتخبات أوروبا في كأس العالم (خسر 3 وتعادل 3)، علمًا بأن فوزه الوحيد جاء على حساب بولندا في دور المجموعات من النسخة الجارية.

-منتخب كرواتيا لم يسجل الهدف الأول في آخر 9 مباريات بكأس العالم، منذ الفوز على أيسلندا في دور المجموعات من النسخة الماضية.

-منتخب كرواتيا لم يفشل في التسجيل في آخر 10 مباريات خاضها في الأدوار الإقصائية بكأس العالم، ومع ذلك فإنه استقبل هدفًا على الأقل في آخر 8 مباريات.

-في حال مشاركة ليونيل ميسي أمام كرواتيا، فإنه سيعادل رقم الألماني لوثار ماتيوس كأكثر لاعب مشاركة في مباريات كأس العالم عبر التاريخ بـ25 مباراة.

-ليونيل ميسي سجل وصنع في مباراة واحدة بكأس العالم 3 مرات، منها مرتان في النسخة الجارية (ضد المكسيك وهولندا)، منذ بدء جمع البيانات في 1966 لم يفعلها أي لاعب 4 مرات.

التشكيل الرسمي لمنتخب الأرجنتين في مباراة كرواتيا:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

خط الدفاع: ناهويل مولينا - كريستيان روميرو - نيكولاس أوتامندي - نيكولاس تاليافيكو.

خط الوسط: لياندرو باريدس - رودريجو دي بول - إنزو فيرنانديز - أليكسيس ماك أليستر.

خط الهجوم: ليونيل ميسي - جوليان ألفاريز.

التشكيل الرسمي لمنتخب كرواتيا في مباراة الأرجنتين:

حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش.

خط الدفاع: بورنا سوسا - جوسكو جفارديول - ديان لوفرين- جوسيب يورانوفيتش.

خط الوسط: ماتيو كوفاسيتش- مارسيلو بروزفويتش- لوكا مودريتش.

خط الهجوم: إيفان بيريسيتش- أندري كراماريتش- ماريو باساليتش.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية