الصحافة الكرواتية تشيد بمنتخب بلادها رغم الخروج الحزين

2022/12/14
لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

أشادت الصحف المحلية في كرواتيا بمنتخب بلادها، وصيف مونديال روسيا 2018، رغم خسارته في نصف نهائي مونديال قطر 2022 أمام المنتخب الأرجنتيني (0-3).

وأكدت الصحافة الكرواتية أن منتخبها الوطني يغادر مونديال قطر 2022 مرفوع الرأس، مطالبة اللاعبين بالقتال على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

ووضع المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه ليونيل ميسي نهاية لحلم الكروات بتكرار إنجاز 2018 وبلوغ النهائي، والذهاب أبعد برفع الكأس للمرة الأولى في تاريخهم.

وكان رفاق لوكا مودريتش يمنّون النفس بإسقاط الأرجنتين على غرار دور المجموعات في النسخة الماضية، بعد تفوّقهم على البرازيل بركلات الترجيح في ربع النهائي، إلا أن هدفًا من ميسي وتمريرة حاسمة لجوليان ألفاريز صاحب الهدفين الآخرين أنهت مشوار فريق المدرب زلاتكو داليتش.

رغم ذلك، احتفت الصحف الكرواتية بمنتخب لم يكن مرشحًا أصلا لبلوغ هذا الدور في قطر بجيل جديد ومختلف عن 2018، وهو ما دفع صحيفة سلوبودنا دالماتشيا، للخروج بعنوان كبير "أنتم أبطال".

5

أما "يوتارنيي ليست" فكتبت على الصفحة الأولى "ابقوا رؤوسكم مرفوعة، سنسعى للبرونزية" مرفقة بصورة المدافع ديان لوفرين يعانق مودريتش، وأضافت: "فلنكرر ما فعلناه في 1998، هذا جيل مميز يستحق ميدالية. نأمل أن يحصل ذلك السبت".

وتابعت الصحيفة: "أوقفتنا الأرجنتين التي كانت أفضل رغم مساهمة من الحكم في الهدف الأول"، في إشارة إلى الجدل الكبير الذي واكب حصول التانغو على ركلة جزاء يراها الكروات بأنها غير صحيحة، علمًا أن هذه الركلة الرابعة التي تُمنح للأرجنتين في مونديال قطر.

وشاركت بدورها صحيفة "فيتشيرنيي ليست" اليومية الرأي العام بالقول: "فخورون من كل قلبنا، فلنسعَ إلى البرونزية دون استسلام يوم السبت للحصول على المركز الثالث".

كما تحدثت الصحف عن افتقار المنتخب لمهاجم صريح مثل الهدّاف التاريخي دافور شوكر أو ماريو ماندزوكيتش اللذين سجلا هدف الفوز ضد إنجلترا في نصف نهائي 2018 في التمديد (2-1).

جدير بالذكر أن منتخب كرواتيا يستعد السبت المقبل لمواجهة الخاسر من مواجهة المغرب وفرنسا، في مباراة تحديد المركز الثالث المقرر إقامتها على استاد خليفة, لتحديد هوية الفائز بالميدالية البرونزية.

المصدر: أ ف ب

الكلمات الدلالية