فرنسا تنجو من مفاجآت المغرب وتضرب موعدًا مع الأرجنتين في نهائي المونديال

2022/12/14
مباراة فرنسا والمغرب
مباراة فرنسا والمغرب

تأهل منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بعد تغلبه على منتخب المغرب، بهدفين دون رد، مساء الأربعاء، في نصف النهائي.

وسيلتقي منتخب فرنسا في المباراة  النهائية مع منتخب الأرجنتين، يوم الأحد المقبل، الموافق 18 نوفمبر 2022، ويحتضنها ملعب لوسيل.

بينما سيواجه منتخب المغرب نظيره منتخب كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، يوم السبت المقبل، والتي يستضيفها ملعب خليفة الدولي.

 

***

عزز منتخب فرنسا تقدمه أمام منتخب المغرب بتسجيل الهدف الثاني عن طريق البديل راندال كولو مواني في الدقيقة 79.

ضغط قوي من المنتخب المغربي منذ انطلاق الشوط الثاني بحثًا عن هدف التعادل وسط تراجع دفاعي للمنتخب الفرنسي.

انطلق الشوط الثاني من مباراة منتخب المغرب مع نظيره المنتخب الفرنسي، والمقامة على ملعب البيت، في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

***

انتهى الشوط الأول من مباراة منتخب المغرب أمام منتخب فرنسا، بتقدم الديوك بهدف نظيف، وذلك رغم المستوى المميز الذي قدمه أسود الأطلس في هذا الشوط.

***

تقدم منتخب فرنسا بالهدف الأول أمام منتخب المغرب في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول عن طريق ثيو هيرنانديز.

انطلق الشوط الأول من مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والمقامة على ملعب البيت.

***

يقدم "مرسال قطر" متابعة مباشرة" لمباراة منتخب المغرب مع نظيره منتخب فرنسا، والمقامة على أرضية ملعب البيت، في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وسيكون دخول التاريخ من بابه الواسع مسعى مشتركاً للمنتخبين، حيث يأمل فيه أشبال المدرب المغربي وليد الركراكي مواصلة مسيرة أذهلت العالم ببلوغ المباراة النهائية.

وعلى الجانب الآخر، يتطلع المدرب الفرنسي ديديه ديشامب إلى أن يكون منتخب بلاده الأول في العصر الحديث الذي يحافظ على لقب بطل العالم في نسختين متتاليتين والثالث في التاريخ بعد كل من إيطاليا 1934 و1938 والبرازيل 1958 و 1962.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة:"سنواجه أفضل منتخب في العالم وفي المونديال، ونسعى لتحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية".

وأشار الركراكي إلى أن منتخب المغرب يعاني من العديد من الإصابات ولكنه يتعافى بسرعة، وسيم وضع أفضل تشكيلة ممكنة من اللاعبين الجاهزين لمباراة اليوم.

وأضاف: "ما نريد تغييره هو العقلية، خاصة عقلية قارتنا، وإذا اكتفينا بالوصول إلى نصف النهائي، ونقول إننا حققنا إنجازاً فهذا ليس كافياً بل سنلعب للوصول للنهائي".

تشكيل منتخب المغرب أمام فرنسا

حراسة المرمى: ياسين بونو
خط الدفاع : أشرف حكيمي - جواد الياميق - غانم سايس - يحيى عطية الله.
خط الوسط: سفيان أمرابط - عز الدين أوناحي - سليم أملاح.
خط الهجوم: حكيم زياش - سفيان بوفال -  يوسف النصيري.

ومن جانبه، قال ديديه ديشامب: "منتخب المغرب لديه قوة كبيرة على صعيد الدفاع، وما من أحد تمكن من الوصول لشباكهم فهم دافعوا أكثر من أي منتخب وكانت خطوطهم منظمة جداً ويقدمون أداءً قوياً، ولديهم مهاجمون على مستوى عالٍ وقد شاهدت مختلف مبارياتهم وسنسعى لاختراق دفاعهم وتسجيل الأهداف".

وأضاف:"تمكنا من الوصول لنصف النهائي كما كان الأمر في مونديال روسيا وهذا يعني أننا على المسار الصحيح وعندما تعترضنا صعوبات نسعى لتجاوزها ونحن مستعدون لمواصلة التحدي".

تشكيل منتخب فرنسا أمام المغرب

حراسة المرمى: هوجو لوريس
خط الدفاع: جوليس كوندي - رافاييل فاران - إبراهيما كوناتي - ثيو هيرنانديز
خط الوسط: أوريلين تشواميني - يوسف فوفانا - أنطوان جريزمان
خط الهجوم: عثمان ديمبلي - كيليان مبابي- أوليفييه جيرو

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية