هوغو لوريس يدخل تاريخ كأس العالم برقم قياسي جديد

2022/12/14
هوغو لوريس
هوغو لوريس

أصبح الدوليّ الفرنسي هوغو لوريس، حارس مرمى منتخب فرنسا، أكثر حارس مرمى يخوض مباريات في تاريخ نهائيات كأس العالم، بمشاركته أساسيًّا ضد المغرب في نصف نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022.

ويلتقي المنتخب الفرنسي مع نظيره المغربي، مساء اليوم الأربعاء 14 ديسمبر، في اللقاء الذي يُقام على أرضية استاد "البيت"، في نصف نهائي كأس العالم 2022.

وذكرت منصة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائيات أنّ هوغو لوريس، حارس مرمى منتخب فرنسا، وصل لمباراته رقم 19 في كأس العالم، ليُعادل رقم الدوليّ الألماني مانويل نوير، كأكثر حارس مرمى مشاركةً في تاريخ المونديال.

ويأتي خلف لوريس ونوير كُلٌّ من أسطورة حراسة المرمى البرازيلية كلاوديو تافاريل، والألماني سيب ماير الفائز بكأس العالم عام 1974، برصيد 18 مباراة لكليهما.

ومن المُتوقع أن ينفرد لوريس بالرقم القياسي، ليصبح "بمفرده" حارس المرمى الأكثر خوضًا للمباريات في تاريخ المونديال، مع ضمان فرنسا خوض مباراة إضافية بنهائيات كأس العالم 2022؛ إذ سيواجه الديوك منتخب الأرجنتين في النهائي حال التأهل على حساب المغرب، أو سيواجهون كرواتيا في مباراة المركزين الثالث والرابع، حال خسارتهم ضد أسود الأطلس.

وكان لوريس قد عَادَل رقم ليليان تورام، الظهير الأيمن السابق للديوك، بالمشاركة في 142 لقاءً مع منتخب فرنسا، قبل أن يخوض مباراتين أُخريين، إحداهما مباراة اليوم ضد المغرب، ليصبح اللاعب الأكثر خوضًا للمباريات الدولية في تاريخ فرنسا برصيد 144 مباراة.

المصدر: WinWin

الكلمات الدلالية