ديشامب: نركز على الحد من خطورة "ميسي" في نهائي المونديال

2022/12/15
ديشامب وميسي
ديشامب وميسي

يرى المدير الفني لمنتخب فرنسا، ديديه ديشامب، أن مكمن خطورة المنتخب الأرجنتيني في مباراة نهائي المونديال القادمة، تتمثل في قائد الفريق والنجم الأول، ليونيل ميسي.

وضرب منتخب الديوك موعدًا في نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022، يوم الأحد المقبل، بعدما تغلب على منتخب المغرب، أمس الأربعاء، في نصف النهائي، بنتيجة 2-0.

وأكد ديشامب، في تصريحات صحفية، أنه سيحاول الحد من خطورة ميسي خلال المباراة المرتقبة، قائلاً إن الأمر نفسه سيحدث من قِبل ليونيل سكالوني، مدرب التانجو، مع بعض لاعبي الديوك.

وأوضح مدرب فرنسا في تصريحات نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن "الكثير قد تغير بالنسبة لميسي من وجهة نظر تكتيكية، منذ مواجهة نجم الأرجنتين قبل 4 سنوات"، في إشارة من ديشامب إلى مباراة فرنسا والأرجنتين بثمن نهائي 2018.

وتشير تصريحات ديشامب إلى نتيجة تلك المباراة في مونديال روسيا، عندما تغلب الديوك على التانجو بنتيجة 4-3، قبل أن يمضي الفرنسيون قدمًا بالمنافسات ويظفر باللقب العالمي.

وأضاف ديشامب: "ميسي يتألق حقًا في هذه البطولة، قبل 4 سنوات كان الأمر مختلفًا، لقد لعب كمهاجم وسط ضدنا، ولم يكن ذلك ما توقعته حينذاك.. لقد أصبح الآن يتمتع بحرية حقيقية، ويلمس الكرة كثيرًا، إنه لائق جدًا بدنيًا".

واستكمل المدير الفني، الذي قاد فرنسا للتتويج بكأس العالم قبل 4 سنوات، حديثه قائلًا: "سنحاول الحد من خطورة ميسي، تمامًا كما سيحاول الأرجنتينيون الحد من تأثير بعض لاعبي فريقي، لكن الأرجنتين ليست في نفس الوضع الذي كانت عليه في السابق".

المصدر: مرسال قطر - winwin

الكلمات الدلالية