جواد الياميق ضمن التشكيل المثالي لنصف نهائي المونديال

2022/12/15
جواد الياميق
جواد الياميق

قدم المدافع المغربي، جواد الياميق، مستويات كبيرة في مواجهة المنتخب الفرنسي، سهرة الأربعاء، بنصف نهائي كأس العالم قطر 2022، وكان من بين أفضل اللاعبين خلال المواجهة، رغم خسارة المغرب (0-2) وضياع حلم الوصول لنهائي المونديال.

وشارك الياميق أساسيا في تشكيلة المغرب في مباراة فرنسا في مركز قلب دفاع وقدم مردودا مميزا وكان قريبا من تسجيل هدف عن طريق مقصية جميلة.

وضمن الياميق مكانه بعدما أثبت جدارته وكسب ثقة مدربه وليد الركراكي، بأدائه الرائع خلال مباراة البرتغال في ربع النهائي والتي فاز بها المغرب (1-0)، وقبلها في مباريات بلجيكا وكندا وإسبانيا التي شارك بها كاحتياطي في الشوط الثاني.

وحجز الياميق مقعده في التشكيل المثالي لنصف نهائي المونديال، بعدما حصل على تقييم 7.5 درجات من 10 حسب موقع "سوفا سكور" العالمي، وجاء إلى جانبه في الدفاع؛ الثلاثي الفرنسي تيو هيرنانديز وجول كوندي وإبراهيما كوناتيه، وخلفهم الحارس الفرنسي أيضا هوغو لوريس.

من جهة أخرى، سيطر لاعبو المنتخب الفرنسي على التشكيل المثالي بواقع 6 لاعبين، في حين سجل 3 لاعبين أرجنتينيين حضورهم في التشكيل وفي مقدمتهم النجم الأول ليونيل ميسي، بينما مثّل لوكا مودريتش المنتخب الكرواتي رغم الإقصاء على يد الأرجنتين بالخسارة أمامه (0-3).

ونال الأرجنتيني جوليان ألفاريز أعلى تقييم من طرف موقع "سوفا سكور"، وحصل على تقييم 8.5 من 10، وهو أعلى تقييم بين حميع اللاعبين الآخرين، بفضل تألقه الملفت وقيادته لـ"راقصي التانغو" إلى المشهد الختامي من كأس العالم، حين سجل ثنائية في مرمى كرواتيا وكان سببا في الحصول على ركلة جزاء سجلها زميله ميسي.

التشكيل المثالي لنصف نهائي مونديال قطر حسب موقع "سوفا سكور"

حراسة المرمى: هوغو لوريس (فرنسا).

خط الدفاع: تيو هيرنانديز، جول كوندي، إبراهيما كوناتيه (فرنسا)، جواد الياميق (المغرب).

خط الوسط: إنزو فرنانديز (الأرجنتين)، أوريلين تشواميني وأنطوان غريزمان (فرنسا)، ولوكا مودريتش (كرواتيا).

خط الهجوم: ليونيل ميسي، وجوليان ألفاريز (الأرجنتين).

المصدر: WinWin

الكلمات الدلالية