بعد موافقة ريال مدريد.. هل يشارك كريم بنزيما مع فرنسا أمام الأرجنتين؟

2022/12/15
كريم بنزيما
كريم بنزيما

وافق ريال مدريد على السماح لكريم بنزيما بالمشاركة لفرنسا في نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وذلك بعد تعرضه لإصابة في الفخذ استعدادًا للمونديال، أجبرته على العودة لإسبانيا.

عند عودته إلى مدريد لبدء العمل على إعادة تأهيله، بدا كما لو أن فرصه في المنافسة  لم تعد ممكنة بعد أن اتخذ قرار العودة إلى إسبانا. وتشير التقديرات إلى أن الضرر العضلي الذي عانى منه اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا أحتاج إلى فترة تعافي مدتها ثلاثة أسابيع، وغادر الدوحة على افتراض أنه سيتم استبداله في الفريق.

كان واحدا من عدة لاعبين، من بينهم بول بوجبا، ولوكاس هيرنانديز، وبريسنيل كيمبيبي، ونجولو كانتي، وكريستوفر نكونكو، الذين غابوا عن الملاعب بسبب الإصابات ولم يشاركوا في البطولة.

قرر ديدييه ديشان عدم استبداله بأي لاعب آخر. بدلاً من ذلك، عمل مع 25 لاعباً فقط في قطر، بدلاً من 26، وقاد المنتخب الفرنسي إلى المباراة النهائية بعد الفوز 2-0 على المغرب.

هل سيلعب كريم بنزيما مع فرنسا في نهائي كأس العالم أمام الأرجنتين؟

لم يتم حذف اسم كريم بنزيما من قائمة المنتخب الفرنسي لكأس العالم، مما يعني أنه لا يزال بإمكانه المنافسة في البطولة. الفائز بالكرة الذهبية يشارك الآن في تدريب كامل مع ريال مدريد بعد مشاركته في جلسات التعافي وأخذ بعض الوقت لقضاء عطلة.

ومع ذلك، وفقًا لموندو ديبورتيفو، قد يعود الفائز بالكرة الذهبية إلى قطر قبل المباراة النهائية. الأمر متروك الآن للمهاجم ليقرر ما إذا كان يرغب في الانضمام إلى فريقه الوطني أم لا في هذه المرحلة.

بالإضافة إلى ذلك، القرار يقع أيضًا في يد ديديه ديشامب. بعد فوز فرنسا على المغرب، استفسر الصحفيون عن الاحتمال لكن المدرب الفرنسي لم يرد على أسئلتهم. أجاب بالقول: "أفضل الانتقال إلى السؤال التالي". نتيجة لذلك، كريم بنزيما اتخذ قرارًا بالتخلي عن السفر إلى قطر للمشاركة في النهائي يوم الأحد ضد الأرجنتين.

على الرغم من الإذن من ناديه بالسفر إلى الدوحة، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا لم يستمتع بتصريحات ديشامب، وعلى نطاق أوسع، عدم الاهتمام الذي أبداه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم. على الرغم من أن بنزيمةالديه فرصة للفوز بميدالية (إما ذهبية أو فضية)، إلا أنه لا ينوي السفر إلى قطر للحصول عليها.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية