الأرجنتين بكامل قوتها أمام فرنسا في نهائي كأس العالم 2022

2022/12/15
منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

كشرت الأرجنتين عن أنيابها في فوزها بثلاثية نظيفة على كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم، لتتأهل إلى المباراة النهائية يوم الأحد، والتي ستقام على ملعب لوسيل، والتي ستدخلها كاملة العدد، بعد عودة لاعبان من الإيقاف وجاهزية أنخيل دي ماريا لمواجهة فرنسا.

وغاب المدافعين جونزالو مونتيل وماركوس أكونا عن الدور قبل النهائي، بسبب الإيقاف بعد أن حصلوا على بطاقتين صفراوين.

وكان الظهير الأيسر أكونا أكبر خسارة للأرجنتين في تلك المباراة حيث كان جزءًا مهمًا من تشكيلة المدرب ليونيل سكالوني خلال البطولة، ولعب في جميع مبارياتهم الخمس السابقة وبدأ أربع مرات.

في ربع النهائي ضد هولندا، كان يمكن القول إنه كان أحد أفضل لاعبي الأرجنتين، حيث فاز بتسع من تدخلاته الـ13، وأكمل 100 في المائة من مراوغاته وحصل على ركلة جزاء سجل منها ليونيل ميسي هدفه الثاني.

قد يكون حاسمًا إذا أرادت الأرجنتين السيطرة على هذا الجانب من الملعب، حيث تمتلك فرنسا عثمان ديمبيلي صاحب الأداء الرائع.

كان مونتيل لاعبًا في الفريق، لكنه كان أيضًا حاسمًا في فوزهم على هولندا، حيث تحول في ركلات الترجيح التي فازت بها الأرجنتين 4-3.

الجزء الثالث من اللغز الذي يمكن أن يكون مفتاح نجاح الأرجنتين ضد فرنسا هو لاعب خط الوسط دي ماريا، الذي ترك على مقاعد البدلاء طوال نصف النهائي أمام كرواتيا.

وخاض دي ماريا، الذي كان يتعافى من إصابة في الفخذ تعرض له ضد بولندا في دور المجموعات، تسع دقائق فقط في آخر ثلاث مباريات للأرجنتين. ومع ذلك، من المتوقع أن يكون لائقًا ومستعدًا لخوض المباراة النهائية يوم الأحد.

وكان اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا هو بطل الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا العام الماضي ضد غريمه اللدود البرازيل، وسجل الهدف الذي منحه أول لقب كبير له منذ 28 عامًا.

هو وميسي هما اللاعبان الأرجنتينيان الوحيدان اللذان كانا أيضًا في التشكيلة التي خسرت نهائي كأس العالم 2014 أمام ألمانيا في البرازيل.

سيحصل دي ماريا، الذي غاب عن تلك المباراة منذ أكثر من ثماني سنوات بسبب الإصابة، على فرصة ثانية للحصول على الجائزة الأكثر رواجًا في كرة القدم العالمية ويجب أن يكون جاهزًا للمباراة النهائية، حيث تسعى الأرجنتين للحصول على اللقب الثالث في كأس العالم.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية