معنويات مرتفعة في معسكر فرنسا وديشامب يجهز أوراقه لنهائي المونديال

2022/12/16
منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

خاض المنتخب الفرنسي حصته التدريبية اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد تحضيراً لمباراة القمة أمام المنتخب الأرجنتيني في نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022 بعد غد الأحد على استاد لوسيل.

وقاد "ديديه ديشامب" المدير الفني تدريبات المنتخب وسط أجواء معنوية مرتفعة بين زملاء كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي، حيث يتطلع المدرب الفرنسي نحو لقبه المونديالي الثالث بعد أن ناله في مناسبتين، كلاعب في نسخة العام 1998 التي استضافتها فرنسا، ومدرب قبل أربع سنوات في روسيا.

وشهدت التدريبات مشاركة 25 لاعباً، فيما قرر الجهاز الطبي منح رافائيل فاران وزميله إبراهيما كوناتي الراحة في الفندق بعد أن أصيبا بنزلة برد، ومن المنتظر التحاقهما غداً بالتدريبات وفقاً لتأكيدات الجهاز الطبي في تصريحات نقلها الحساب الرسمي للمنتخب الفرنسي على موقع "تويتر".

وإلى جانب فاران و كوناتي، غاب عن تدريبات اليوم كل من لاعب وسط ريال مدريد الإسباني أوريلين تشواميني بسبب الإصابة في العضلة الخلفية،ومدافع ميلان الإيطالي ثيو هيرنانديز لإصابة تعرّض لها على مستوى الركبة، وكذلك مهاجم بايرن ميونيخ الألماني كينغسلي كومان بسبب المرض.

وكان المنتخب الفرنسي قد مُني بغياب كل من لاعب الوسط أدريان رابيو والظهير دايوت أوباميكانو بالإصابة في العضلة الخلفية قبيل المواجهة السابقة أمام المنتخب المغربي في الدور نصف النهائي، إلى جانب اضطرار المدرب ديشامب لإبقاء لاعب بايرن ميونيخ كينغسلي كومان على المقاعد الاحتياطية بسبب معاناته من ارتفاع درجة الحرارة .

وركز ديشامب على تمارين الإعداد البدني والنواحي الخططية واللجوء إلى السرعات إلى جانب الركلات الثابتة، فضلاً عن التدرب في نهاية الحصة التدريبية على ركلات الترجيح.

ومن المنتظر أن يضع ديشامب اللمسات الأخيرة غداً السبت في الحصة التدريبية التي تقام على ملعب جاسم بن حمد في تمام الساعة السادسة مساء.

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية