رقم تاريخي لإنتر يمنح لاوتارو الثقة في نهائي المونديال

2022/12/16
لاوتارو مارتينيز
لاوتارو مارتينيز

سيكون الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز أمام موعد تاريخي رفقة منتخب بلاده، حيث يخوض يوم الأحد القادم نهائي كأس العالم قطر 2022، في المواجهة المرتقبة أمام المنتخب الفرنسي بملعب لوسيل.

وفشل نجم إنتر ميلان الإيطالي في تسجيل ولو هدف واحد مع الأرجنتين في الخمس مواجهات الأولى من مونديال القطر التي خاضها مع منتخب بلاده ما بين أساسي وبديل، ما جعله يفقد ثقة مدربه ليونيل سكالوني، الذي أجلسه على مقاعد البدلاء طيلة المواجهة الأخيرة في الدور نصف النهائي أمام منتخب كرواتيا (3-0).

ولكن هناك رقم تاريخي يمنح الأمل لمارتينيز من أجل طرد النحس وكسر العقم الهجومي الذي يلازمه في المونديال القطري، من خلال تسجيل أول أهدافه "المونديالية"، بالمباراة النهائية أمام المنتخب الفرنسي في حال مشاركته.

ويتصدر لاعبو إنتر ميلان الإيطالي لائحة الهدافين في المباريات النهائية لكأس العالم على مر التاريخ بواقع 8 أهداف، يليهم في الترتيب لاعبو يوفنتوس الإيطالي بـ6 أهداف، ثم نادي سانتوس البرازيلي بـ5 أهداف، وخلفهم لاعبو بايرن ميونيخ الألماني ووست هام الإنجليزي برصيد 4 أهداف.

وبإلقاء نظرة على تعداد منتخبي فرنسا والأرجنتين طرفي النهائي في مونديال قطر، لا نجد سوى مارتينيز من نادي الإنتر بعد استبعاد زميله خواكين كوريا؛ بسبب إصابة في الركبة.

ويخوض مارتينيز، البالغ من العمر 25 عاماً، أول مونديال في تاريخ مسيرته مع منتخب الأرجنتين، وإجمالا خاض اللاعب 45 مباراة مع "راقصي التانغو" سجل 21 هدفا وقدم 7 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات.

مارتينيز يحفظ رقما تاريخيا لإنتر ميلان عمره 40 عاماً

فضلا عن ذلك، وبمشاركته مع الأرجنتين في نهائي مونديال قطر، يكون مارتينيز قد حافظ على تقليد "مميز" لإنتر ميلان عمره 40 سنة، في بطولة كأس العالم، حيث ومنذ عام 1982، لم يخلُ نهائي المونديال من لاعبي النادي الإيطالي وأيضا بايرن ميونيخ الألماني.

ومنذ تلك السنة، تم خوض 9 نهائيات لكأس العالم، كلها شهدت حضور لاعبين من جانب إنتر ميلان وبايرن ميونيخ.

وفي النهائي العاشر المقرر يوم الأحد بين الأرجنتين وفرنسا في النسخة الـ22 من البطولة المقامة حاليا في قطر، سيكون إلى جانب مارتينيز 3 لاعبين آخرين من بايرن ميونيخ ويتعلق الأمر بثلاثي المنتخب الفرنسي بنجامان بافارد ودايوت أوباميكانو وكينغسلي كومان.

المصدر: WinWIn

الكلمات الدلالية