كرواتيا تخطف برونزية مونديال قطر والمغرب تكتفي بالمركز الرابع

2022/12/17
المغرب وكرواتيا
المغرب وكرواتيا

تغلب منتخب كرواتيا على منتخب المغرب، بهدفين مقابل هدف، اليوم السبت، ليحصد المنتخب الأوروبي المركز الثالث والميدالية البرونزية، بينما أكتفى أسود الأطلس بالمركز الرابع في كأس العالم قطر 2022.

وشهدت المواجهة القوية بين المنتخبين ، تسجيل هدفين في اول تسع دقائق حيث تقدم جوسكو جفارديول بهدف لمنتخب كرواتيا في الدقيقة السابعة لكن بعد دقيقتين فقط أدرك أشرف داري التعادل لأسود الأطلس.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول سجل ميسلاف اورسيتش هدف الفوز لمنتخب كرواتيا.

***

انطلق الشوط الثاني من مباراة المغرب وكرواتيا في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، لتحديد المركزين الثالث والرابع في المونديال.

***

انتهى الشوط الأول من مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم 2022 بين المغرب وكرواتيا، والمقامة على ملعب خليفة الدولي،  بتقدم الكروات بهدفين مقابل هدف.

***

سجل ميسلاف أورسيتش الهدف الثاني لصالح منتخب كرواتيا في الدقيقة 42، لتصبح النتيجة 2-1.

أحرز أشرف داري هدف التعادل لمنتخب المغرب في الدقيقة 9، لتصبح النتيجة 1-1.

*************

أحرز جوسكو جفارديول الهدف الأول لصالح منتخب كرواتيا في شباك المغرب، في الدقيقة 7 من عمر المباراة.

**************

انطلق الشوط الأول من مباراة المغرب وكرواتيا في لقاء تحديد المركز الثالث في كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي تقام على استاد خليفة الدولي، قبل يوم واحد من انتهاء المونديال الاستثنائي.

33449Q2-highres

*************

33447ND-highres

قبل يوم واحد من انتهاء المونديال الاستثنائي، تتجه أنظار العالم، نحو استاد خليفة الدولي، لمتابعة مباراة منتخبي المغرب وكرواتيا في لقاء تحديد المركز الثالث في كأس العالم FIFA قطر 2022.

ويسعى أسود الأطلسي لحسم المركز الثالث لتحقيق إنجاز غير مسبوق للأفارقة والعرب في تاريخ نسخ كأس العالم كافة، منذ انطلاقها للمرة الأولى عام 1930.

ويتطلع المغرب لمواصلة الإنجاز التاريخي الذي تحقق، بالوصول إلى نصف نهائي المونديال، بعد أن وصل أولا إلى ثمن النهائي، كأول فريق عربي يصل إلى هذا الدور، بعد الفوز على إسبانيا بضربات الترجيح.

ثم تخطى ذلك الإنجاز مجددا بالفوز على البرتغال في ربع نهائي المونديال، ليكون أيضا أول فريق إفريقي يصل إلى هذا الدور، ويتطلع إلى تأكيد هذا الرقم القياسي في مباراة اليوم.

على الجانب الآخر يسعى منتخب كرواتيا إلى تحقيق المركز الثالث، للاقتراب من إنجازه في النسخة السابقة، عندما حل وصيفا لكأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، خلف البطل "فرنسا"، الذي ينافس على اللقب نفسه عندما يلتقي الأرجنتين غدا في المباراة النهائية.

تشكيل منتخب المغرب كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، جواد الياميق، أشرف داري، يحيى عطية الله.

خط الوسط: بلال الخنوس، سفيان أمرابط، عبد الحميد الصابيري.

خط الهجوم: حكيم زياش، سفيان بوفال، يوسف النصيري.

بينما جاء تشكيل منتخب كرواتيا كالتالي:

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية