داليتش: الكرة الكرواتية سيكون لها شأن عظيم في أوروبا والعالم

2022/12/17
زلاتكو داليتش
زلاتكو داليتش

أكد زلاتكو داليتش مدرب المنتخب الكرواتي لكرة القدم أن منتخب بلاده استحق المركز الثالث لكأس العالم FIFA قطر 2022، بعد أن قدم مستوى مميزا أوصله نصف النهائي واستعصى عليه النهائي بسبب بعض الأمور الفنية في المباراة أمام الأرجنتين.

وقال داليتش في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إن الفوز على المنتخب المغربي في مباراة تحديد المركز الثالث كان أمرا مهما وقد نجح اللاعبون في تحقيق النتيجة التي كان يرجوها منهم الجمهور وهي إنهاء المشاركة في النسخة الحالية بالفوز، وقد تحقق لهم ذلك.

وأضاف أن منتخب بلاده أنهى النسخة الماضية 2018 بروسيا في المركز الثاني والآن يبقى بالمربع الذهبي أيضا ولم يغادر موقعه وهو الأمر المهم بالنسبة له كمدرب، وبمرور الوقت سيكتسب المنتخب الخبرة اللازمة التي تجعله يحقق النجاح ويتوج بالبطولات، مشيرا إلى بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 التي يتطلع للفوز بها لما لها من قيمة في دفع المنتخب لمنصات التتويج.

وأوضح داليتش أن منتخب كرواتيا يملك جيلا واعدا من اللاعبين مع عناصر خبرة تتوفر له في الجيل الحالي وستعين اللاعبين كثيرا في مستقبل الكرة الكرواتية، مشيرا إلى جاسكو حافاردويل وفلاسيتش ومايجر وبقية اللاعبين الواعدين في المنتخب.

وذكر زالاتكو داليش أن رؤية بعيدة المدى يعمل بها الاتحاد الكرواتي لتقديم جيل للمستقبل يحقق النجاح المطلوب؛ لذلك يرى أنه لا خوف على الكرة الكرواتية في المستقبل وسيكون لها شأن عظيم في أوروبا والعالم، مشيدا في الوقت نفسه باللاعبين الخبرة الذين يقدمون مستوى مميزا مع المنتخب الحالي ويساعدون اللاعبين الصغار.

وأعرب المدرب عن رضاه التام على أداء اللاعبين في المونديال، وقال إنهم شاركوا في نسخة مميزة وقدموا مستويات رائعة حسب وصفه وقد أسعدوا الجمهور الكرواتي بأنهم لم يبتعدوا عن تصنيفهم كأفضل منتخبات كرة القدم الأربعة في المونديال، وهو المكان الذي تواجدوا فيه من قبل في نسخة 1998 وفي روسيا 2018.

وتوقع مدرب كرواتيا أن يكون نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022 واحدا من أقوى وأفضل المباريات في بطولات كأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا، مشيرا إلى أن التكهن بالنتيجة أمر صعب ولكن الأمر الأكيد هو أن العالم سيتابع ميسي ومبابي وجيرو وغريزمان ودي ماريا وغيرهم وتبدو الكفة متساوية بين المنتخبين، وسيكون المنتخب الفائز هو من يحسن التعامل مع المباراة ولحظاتها الحاسمة وهو أمر أيضا يتوفر للمنتخبين مما يعني صعوبة التكهن بالنتيجة.

 

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية