كريم بنزيما يُعلن اعتزاله اللعب دوليًا مع فرنسا

2022/12/19
كريم بنزيما
كريم بنزيما

أعلن كريم بنزيما، نجم ريال مدريد والمنتخب الفرنسي، اعتزاله اللعب دوليًا اليوم الإثنين، عبر رسالة وجهها للجماهير في حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، ليضع صاحب الـ35 عامًا حدًا لمشواره الدولي رفقة "الديوك".

وأعلن بنزيما عن اعتزاله من خلال رسالة كتبها في مواقع التواصل الاجتماعي، جاء فيها ما يلي: "بذلت الجهد لكن حدثت الأخطاء حتى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم، وأنا فخور بذلك! كتبت قصتي وحانت نهايتها". في إشارة واضحة من نجم ريال مدريد على التوقف عن العب لصالح فرنسا، خاصة أنه أرفق المنشور بصورة له بقميص "الزرق".

وجاء إعلان بنزيما اعتزاله الدولي، بعد يوم واحد من نهاية مشوار المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي خسر فيها المباراة النهائية سهرة الأحد من الأرجنتين، كما صادف اليوم ذكرى عيد ميلاد بنزيما الـ35.

وجاء هذا الإعلان عقب نهائي مونديال قطر الذي اضطر إلى الانسحاب منه في اللحظة الأخيرة قبل انطلاقه، بعد إصابته في الفخذ في التدريبات، قبل ثلاثة أيام فقط من المباراة الأولى للزرق ضد أستراليا، وقدَّر الاتحاد الفرنسي للعبة وقت تعافيه بثلاثة أسابيع.

وتبادَل بنزيما، منذ ذلك الحين، رسائل تشجيع للمنتخب الفرنسي على شبكات التواصل الاجتماعي، وأخرى أكثر غموضًا مثل تلك التي نُشرت على "إنستغرام" قبيل نهائي كأس العالم حيث كتب: "لست مهتمًا".

كانت هذه الإصابة مجرد فصل آخر في تاريخ بنزيما المضطرب مع المنتخب الفرنسي، على الرغم من مبارياته الدولية الـ97 التي خاضها مع منتخب فرنسا (37 هدفًا)، فإن مهاجم ليون السابق وريال مدريد الإسباني حالياً لم يتألق أبدًا باللون الأزرق؛ إذ فاز بمسابقة واحدة فقط بألوانه، وهي دوري الأمم الأوروبية في عام 2021، بعدما استُبعد عن صفوف المنتخب لفترة طويلة، من 2015 إلى 2021؛ بسبب تورطه في الشريط الجنسي للاعب الدولي السابق ماتيو فالبوينا.

وحُكِم عليه بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 75 ألف يورو، من قبل محكمة فرساي الجنائية؛ لتورطه في محاولة ابتزاز في قضية تعود إلى عام 2015، واستأنف الحكم وكان مقررًا أن يحاكم مرة ثانية في 30 يونيو والأول من يوليو من قبل محكمة استئناف فرساي، لكنه سحب استئنافه في النهاية.

وعاد إلى صفوف المنتخب الفرنسي في مفاجأة للجميع قبل انطلاق كأس أوروبا 2021، والتي أنهاها بالإقصاء من ثمن النهائي أمام سويسرا.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية