تقرير فرنسي يكشف عن أكثر 10 قمصان مبيعًا في مونديال قطر 2022

2022/12/20
مباراة فرنسا والأرجنتين
مباراة فرنسا والأرجنتين

اختتمت النسخة التاريخية من بطولة كأس العالم ، والتي استضافتها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، وأسدل الستار بتتويج منتخب الأرجنتين للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح.

وشهد كأس العالم قطر 2022 العديد من الأحداث الرائعة، وعددًا قياسيًا من المشجعين الذين حرصوا على اقتناء أقمصة منتخباتهم الوطنية، الخاصة بنهائيات كأس العالم، سواء ممن حضروا إلى الدوحة أو حتى الذين تابعوا فعاليات المونديال عبر شاشات التلفاز.

وبعد نهاية رحلة كأس العالم، يمكننا الآن التعرف على أكثر 10 قمصان للمنتخبات الوطنية مبيعا خلال المونديال في الفترة من بين 1 نوفمبر و18 ديسمبر الجاري، عبر المتاجر الإلكترونية بفرنسا، وفق ما أورده موقع "فووت ميركاتو" الفرنسي.

قميص فرنسا في الصدارة والبرازيل ثانيا

كان قميص المنتخب الفرنسي الأكثر مبيعا خلال فترة المونديال، بالرغم من إخفاق منتخب "الديكة" في التتويج بكأس العالم، وكان القميص الأكثر طلبا للنجم كيليان مبابي، وأيضا قميص أوليفيه جيرو.

وفي المركز الثاني جاء قميص المنتخب البرازيلي؛ إذ لا بد من القول إن "السيليساو" كان المرشح الأوفر حظًا للفوز باللقب، وكان الحماس للمنتخب الذي كان يديره تيتي أكثر، ما جعل اهتمام الجماهير بالقميص البرازيلي الشهير "الأزرق والأصفر" كبيرا.

رونالدو أقوى من ميسي

في المركزين الثالث والرابع، تفوق قميص منتخب البرتغال بقيادة النجم كريستيانو رونالدو، على قميص المنتخب الأرجنتيني ونجمه ليونيل ميسي، حيث أوضح المصدر ذاته أن وجود الجالية البرتغالية بكثرة في فرنسا أسهم في ارتفاع مبيعات قميص رونالدو. فضلا عن ذلك فقد بدا نقص المخزون بخصوص منتجات وأقمصة منتخب الأرجنتين، بالعديد من المتاجر.

المغرب خامسا وإسبانيا في المركز السادس

واحتل قميص المنتخب المغربي المركز الخامس بوصفه أكثر الأقمصة مبيعا، بعد المسار التاريخي لـ"أسود الأطلس"، فهي أول دولة أفريقية وعربية تصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

واستجابت الجالية المغربية الكبيرة في فرنسا، مع النتائج الإيجابية لمنتخب بلادها في مونديال قطر، خاصة بعد التأهل إلى ربع النهائي على حساب إسبانيا بركلات الترجيح، الأمر الذي جعل قميص المنتخب المغربي يصبح سلعة نادرة.

وجاء قميص المنتخب الإسباني في المرتبة السادسة؛ إذ سرعان ما انطلق بيع قمصان "لاروخا"، بعد الفوز ضد كوستاريكا (7-0) في المباراة الأولى، قبل أن يتوقف الشغف بعد الفشل ضد المغرب.

هولندا في المركز السابع وألمانيا الثامنة

وإلى جانب المغرب وإسبانيا، جاء قميص المنتخب الهولندي في المركز السابع، خاصة مع الجيل الجديد والواعد بقيادة كودي غاكبو، دون أن ننسى أن قمصانهم البرتقالية الجميلة دوما تجذب الجمهور.

بعد ذلك تأتي ألمانيا في المركز الثامن، ويرجع الفضل في ذلك بشكل خاص إلى التصميم الجميل للقميص الذي صممته شركة "أديداس"، حتى لو لم يكن مسار المنتخب الألماني في مستوى التطلعات بمونديال قطر بعد خروجه من الدور الأول.

اليابان وتونس في المركزين التاسع والعاشر

تحتل اليابان، بقمصانها الأصلية التي طال انتظارها بفارغ الصبر، المركز التاسع، فما حققه "الساموراي الأزرق" ضد ألمانيا وإسبانيا، أسهم في نجاحها من وجهة نظر تسويقية.

وجاء قميص تونس في المركز العاشر والأخير في هذا الترتيب؛ إذ يمكن لـ"نسور قرطاج" بالطبع أن يشكروا الجالية الكبيرة الموجودة في فرنسا، فضلا عن الفوز الباهر أمام المنتخب الفرنسي (1-0)، بطل النسخة السابقة من كأس العالم، والذي جعل جميع التونسيين في فرنسا يتهافتون على اقتناء القميص والتفاخر به.

المصدر: مرسال قطر - winwin

الكلمات الدلالية