فينجر يُرشح ألمانيا للفوز بـ"يورو 2024" رغم إخفاقه في كأس العالم

2022/12/20
المدرب الفرنسي المخضرم أرسين فينجر
المدرب الفرنسي المخضرم أرسين فينجر

رشح المدرب الفرنسي المخضرم أرسين فينجر منتخب ألمانيا للعب دور بارز في المنافسة على لقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) التي ستُقام على أرضه وبين جماهيره، رغم خروجه المخيب للآمال من دور المجموعات ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، لكن فينجر أكّد أن المنتخب الألماني بحاجة ماسة لمهاجم هداف إذا ما أراد الفوز باللقب القاري.

وقال فينجر، الذي تولى تدريب فريق أرسنال الإنجليزي لفترة طويلة، قبل أن يشغل الآن منصب مدير التطوير العالمي بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كما يترأس مجموعة الدراسة الفنية لمونديال قطر، في تصريح له، إن ألمانيا ينبغي أن تكون من بين المرشحين للتتويج باللقب القاري.

وأضاف: "لا يزال الفريق بحاجة للقليل من الوقت للعودة إلى القمة، لكنه سيكون بالتأكيد أحد المرشحين مرة أخرى للفوز بـ(يورو 2024) على أرضه،أرى ذلك في ظل النشوة التي تحيط بالفريق، وأيضاً لأن لديه لاعبين من الطراز العالمي، خاصة في خط الوسط وعلى الجناحين".

وأشار إلى أنه "ليس من قبيل المصادفة أن يكون لدى منتخب ألمانيا الكثير من الفرص المحققة للتسجيل في مرحلة المجموعات من مونديال قطر، ولكن يتعين عليه العمل لتطوير أدائه الهجومي لترجمة تلك الفرص لأهداف".

ويرى فينجر أن المنتخب الألماني يعاني من مشكلة فنية، حيث قال: "لا أرى أي مهاجمين من الطراز العالمي في الدوري الألماني، لأن معظم فرق البطولة تعتمد على لاعبين أجانب في مركز قلب الهجوم".

وتابع: "في الماضي، كان لدى كل نادٍ ألماني مهاجم كبير في صفوفه، والآن لدى بايرن ميونخ الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينج، وبوروسيا دورتموند لديه الإيفواري سيباستيان هالر والفرنسي أنتوني موديست، وبوروسيا مونشنجلادباخ يعتمد على الفرنسي ماركوس تورام، وباير ليفركوزن يستعين بالتشيكي باتريك شيك وهكذا".

المصدر: الدوحة - قنا

الكلمات الدلالية