مدرب الوكرة: قطر نظمت أفضل كأس عالم في التاريخ ونخطط للمنافسة على لقب الدوري

2022/12/21
بارتو لومي لوبيز
بارتو لومي لوبيز

أشاد الإسباني "بارتو لومي لوبيز" مدرب فريق الوكرة بما حققته دولة قطر خلال تنظيم كأس العالم FIFA قطر 2022 النسخة الـ22 من المونديال والأجواء الرائعة التي تميزت بها هذه النسخة، إلى جانب قرب المسافات بين ملاعب البطولة والتواجد الجماهيري الكبير في الفعاليات المُصاحبة.

وقال لوبيز: "لقد كانت أفضل كأس عالم في التاريخ.. تنظيم مذهل وأداء رائع للمنتخبات، وسيناريوهات مثيرة ومفاجآت زادت من جمالية البطولة، لقد شاهدت مباريات منتخب إسبانيا مباشرة فقط وتابعت العديد من المباريات".

ولفت المدرب السابق لفريق إسبانيول الإسباني إلى أن المنتخب الأرجنتيني استحق الحصول على لقب المونديال بعد أن تمكّن من تصحيح مساره بسرعة وتجاوز الخسارة الأولى التي تلقاها أمام المنتخب السعودي، وتمكنوا من مُعالجة الأخطاء التي ظهرت في خط الوسط بفضل التألق الكبير للاعب إنزو فرنانديز، فضلاً عن المهاجم الواعد جوليان ألفاريز، وخبرة القائد ليونيل ميسي التي صنعت الفارق.

كرة القدم القطرية تحسّنت كثيراً وتعيش فترة استقرار مميزة

وأكد لوبيز أن "كرة القدم القطرية تحسّنت كثيراً وتعيش فترة استقرار مميزة"، ومشاركة المنتخب القطري في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 سيكون لها مكاسب كبيرة في الفترة المقبلة، بصرف النظر عن النتائج التي تحققت، مبيناً أن المشاركة في البطولات القارية خاصة كوبا أمريكا والكأس الذهبية أكسبت هذا الجيل من اللاعبين الخبرة الكبيرة وحصل لاعبو قطر على فرصة مشاهدة بقية المدارس في أمريكا الجنوبية.

وأوضح أن الوكرة سيبحث عن المحافظة على المكانة التي وصل لها في الموسم الماضي، والبقاء ضمن دائرة المنافسة على لقب الدوري القطري "دوري نجوم QNB" مع الإعلان عن استئناف المنافسات في الرابع من يناير المقبل بعد توقف بدأ منذ 14 سبتمبر الماضي واستمر خلال منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022 التي اختتمت في 18 ديسمبر الجاري.

وتابع مدرب الوكرة: "نخطط للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، نعرف أن المهمة صعبة، بيد أننا نريد المواصلة على الوتيرة نفسها وتحقيق هذا الهدف، لقد تفوقنا على فرق كبيرة هذا الموسم ونريد أن نواصل بقوة". مضيفا : "لقد عدنا إلى التدريبات في الوكرة الأسبوع الماضي ونركّز على التحضير لمباراة الشمال التي ستقام في الخامس من يناير المقبل على استاد حمد الكبير، وحاولنا خلال الفترة الماضية إعادة ترتيب الأوراق مجدداً، ومع عودة اللاعبين من المنتخب القطري نحاول التركيز على الوصول إلى الجاهزية المطلوبة لتحقيق النتيجة المُرضية في المواجهة القادمة أمام الشمال كي نستمر في موقعنا".

واردف المدرب الذي تمكن من قيادة فريق الوكرة للحصول على المركز الثالث في "دوري نجوم QNB" الموسم الماضي برصيد 37 نقطة خلف السد حامل اللقب والدحيل الوصيف: "بلا شك تنتظرنا مواجهات قوية في المرحلة المقبلة، وسنحاول التركيز على فريقنا والتعامل مع المواجهات بأسلوبنا وأعتقد أننا نملك القدرة على مواجهة هذه التحديات".

سعيد مع الوكرة ولا أفكر في الرحيل

وأبدى المدرب لوبيز الفائز بجائزة أفضل مدرب عن الموسم الكروي 2021 - 2022، رضاه التام عن تجربته مع النادي التي وصلت لنحو أربعة مواسم منذ قيادته الفريق للعودة إلى الدوري القطري في العام 2019، وأكد أنه سعيد مع الفريق ولا يفكر في الرحيل عنه في الآونة الراهنة..قائلا : "أنا سعيد بهذه التجربة، وقد تمكن فريق الوكرة من حصد المركز السادس بعد الصعود للدوري القطري في الموسم 2019 / 2020، وفي الموسم قبل الماضي احتل الفريق المركز الثامن، قبل حصولنا على المركز الثالث في الموسم الماضي، وفي الموسم الحالي نحن نحتل وصافة الترتيب بفارق نقطة عن المتصدّر".

وثمن المدرب الإسباني في ختام تصريحاته مساندة جماهير نادي الوكرة للفريق في جميع المباريات، معرباً عن أمله الكبير في استمرار هذا الدعم، وأن يواصل الجمهور الوقوف خلف الفريق في المدرجات بهدف رسم البسمة على وجوه كل من ينتمي لنادي الوكرة.

يشار إلى أن منافسات الدوري كانت قد توقفت عقب الجولة السابعة، حيث يتصدّر العربي جدول الترتيب برصيد (16) نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الوكرة صاحب المركز الثاني، فيما يحتل الدحيل المركز الثالث برصيد (14) نقطة، وحل الغرافة رابعاً برصيد (12) نقطة، والأهلي خامساً برصيد (10) نقاط، متساوياً مع الشمال وقطر في المركزين السادس والسابع، وجاء المرخية ثامناً برصيد (8) نقاط، وجاء السد تاسعاً بـ (7) نقاط متساوياً مع أم صلال الذي جاء عاشراً، وحل السيلية في المركز قبل الأخير برصيد (4) نقاط، وأخيراً الريان بنقطة واحدة.

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية