الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى يشيد بنجاح دولة قطر الباهر في تنظيم المونديال

2022/12/22
مونديال قطر2022
مونديال قطر2022

أشاد الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، بالنجاح الباهر الذي حققته دولة قطر في استضافة وتنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، لأول مرة في غرب القارة والمنطقة العربية، ما يؤكد القيمة الكبيرة لدولة قطر في الرياضة العالمية وتشريف القارة الآسيوية بأفضل تنظيم للبطولات.

وأكد الاتحاد الآسيوي في اجتماع عقده اليوم، في مدينة بالي الإندونيسية، برئاسة سعادة السيد دحلان جمعان الحمد، رئيس الاتحاد، أن التنظيم القطري الناجح للمونديال سينعكس إيجاباً على تطوير جميع الرياضات خلاف كرة القدم في القارة في جميع النواحي الفنية والتنظيمية.

كما أثنى مجلس إدارة الاتحاد على جهود جميع الاتحادات الرياضية بالقارة في تحمّل تدريب رياضيي ألعاب القوى بصورة مميزة خلال فترة جائحة كورونا (كوفيد-19) في السنوات القليلة الماضية، من أجل الحفاظ على الرياضيين والإبقاء على جاهزيتهم البدنية والفنية للمشاركة في التحديات الكبرى، ما انعكس إيجاباً على نتائج رياضيي القارة في بطولات العالم المختلفة.

وصادق الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى على تعيين لجنة الانتخابات وفق النظام الأساسي الذي ينص على خضوع جميع المتقدمين للانتخابات المقبلة للشروط واللوائح التي يجب توفرها في المتقدمين للانتخابات في مجلس الإدارة واللجان الرئيسية والفرعية، على أن يتم إصدار اللائحة المنظمة للانتخابات، والتي تشمل أيضاً منصب رئيس الإقليم، الذي تنص اللوائح على تعيينه في منصب نائب الرئيس.

وقرّر مجلس إدارة الاتحاد مشاركة المرأة في جميع مراكز ألعاب القوى، وحث الاتحادات الآسيوية على إعطاء المرأة فرصة المشاركة والمنافسة على جميع المناصب، لما أثبتته من قدرة وكفاءة عالية على أن تعقد الاتحادات الدورات التأهيلية التي تجهّزها لخوض انتخابات الاتحاد الدولي 2027، المقرر أن تكون عضوية مجلس الإدارة فيها مُناصفة بين الرجال والسيدات.

وصادق الاتحاد في اجتماعه على الخطة الاستراتيجية للعمل، والتي سيبدأ تنفيذها مع بداية العام 2023 وتستمر حتى العام 2030، على أن يتم عرضها على الجمعية العمومية لاعتمادها والمشاركة في تنفيذها، والتي ترتكز على عدة محاور أبرزها إدامة التكوير وتكثيف المنافسات وتوسيع المشاركة، وبناء الشراكات، على أن يتبع الخطة جدول تنفيذها ووضع الأدوات اللازمة للتأكد من التنفيذ الصحيح أو التعديل في مسار الخطة.

واعتمد المجلس رزنامة البطولات على مستوى الميدان والمضمار وداخل الصالات، حيث تُقام البطولة الآسيوية للصالات 2024 في إيران، والبطولة الآسيوية للميدان والمضمار تحت سن 20 عاماً 2024 بالإمارات، وتقام البطولة الآسيوية تحت 18 عاماً 2025 بالمملكة العربية السعودية، فيما تقام البطولة الآسيوية للكبار 2015 بكوريا الجنوبية، فيما تستضيف الصين البطولة نفسها في نسختها التالية 2027.

ووجّه المجلس بإعطاء دور للمكتب التنفيذي المكون من الرئيس ونواب الرئيس، في الإشراف على تنفيذ الخطة الاستراتيجية، وذلك لوجود نواب الرئيس الذين يترأسون الأقاليم الخمسة.

وقرّر مجلس الإدارة تعيين متخصصين في مراكز التدريب التابعة للاتحاد الآسيوي في بانكوك لإعطاء فرصة تأهيل رياضيي الدول محدودة الإمكانات، واعتمد المجلس برنامج ألعاب القوى للأطفال (kids athletics) لما يمثله من أهمية كبيرة وقيمة لمستقبل ألعاب القوى، على أن يتم تواصل اللجان الأولمبية في القارة لتنفيذ البرنامج الذي يمثل توسيع قاعدة ألعاب القوى.

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية